رالي التشيلي: تاناك يواصل صدارته وانسحاب نوفيل إثر حادثٍ في المراحل الصباحية

تابعونا على

واصل سائق تويوتا أويت تاناك تصدره لرالي التشيلي مع نهاية المراحل الصباحية ليوم السبت، ضمن إطار الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، في حين تعرضت حظوظ سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل لضربة كبيرة مع انسحابه من الرالي.

ومع تمكن الإستوني تاناك من الفوز بالمرحلة الخاصة التاسعة والأخيرة لصباح يوم السبت، وسع الفارق أمام سائق سيتروين وحامل اللقب سيباستيان أوجييه إلى 34.6 ثانية، حيث لم يتمكن الأخير من تقليص الفارق إلى سائق تويوتا في أي من المراحل الصباحية الثلاث.

الحدث الأبرز خلال القسم الصباحي، كان تعرض نوفيل لحادث كبير في المرحلة الخاصة الثامنة، حيث فقد البلجيكي السيطرة على سيارته مرتطماً بأحد الحواجز ما أدى إلى تضررها بشكل كبير، ليتم نقله إلى المستشفى بعد ذلك لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

وسمح هذا الأمر لسائق تويوتا ياري- ماتي لاتفالا من التقدم، وإنهاء القسم الأول من اليوم في المركز الثالث بفارق 16.4 ثانية إلى أوجييه.

من جانبه كان بطل العالم تسع مرات سيباستيان لوب أفضل سائقي هيونداي مع احتلاله المركز الرابع، حينث تمكن من الاقتراب من لاتفالا في المرحلة الأخيرة ليصل الفارق إلى 1.1 ثانية قبل بداية القسم الثاني من اليوم.

وكان المركز الخامس من نصيب سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ ميتش إيفانز متفوقاً على زميله تيمو سونينن، بينما تقدم سائق سيتروين إيسابيكا لابي إلى المركز السابع أمام سائق هيونداي النرويجي أندرياس ميكيلسين.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.