تاناك يترجم سيطرته إلى فوز ويتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام

تابعونا على

حقق سائق تويوتا أويت تاناك الفوز بالنسخة الأولى من رالي التشيلي، خامس جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” من موسم 2019، لينضم بذلك إلى المعركة الثلاثية على لقب هذا الموسم مع السائقَين سيباستيان أوجييه وتييري نوفيل.

حيث سيطر الإستوني على المركز الأول في جدول التواقيت من المرحلة الخاصة الثانية ليوم الجمعة، ليكمل تأديته المميزة محافظاً على صدارته محققاً الفوز الثاني له هذا الموسم.

هذا الفوز سمح لسائق تويوتا التقدم إلى المركز الثاني في ترتيب السائقين بعد جولتَين مخيبتَين للآمال بفارق 10 نقاط إلى سائق سيتروين أوجييه، الذي خطف  صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين من سائق هيونداي تييري نوفيل.

وخسر نوفيل صدارة ترتيب السائقين بعد انسحابه من الرالي، إثر حادث كبير في المراحل الصباحية ليوم السبت، ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف تاناك.

كما تمكن تاناك من تسجيل التوقيت الأسرع في مرحلة الـ ‘باورستيج‘ ليكسب نقاطها الخمس الكاملة، متقدماً على أوجييه، ياري- ماتي لاتفالا، سيباستيان لوب وكريس ميك.

واكتفى حامل اللقب أوجييه بالمركز الثاني، إلا أن معركة مثيرة جمعته مع خصمه التاريخي سيباستيان لوب، الذي يشارك في هذا الرالي خلف مقود سيارة هيونداي آي 20، حيث استهل الأخير وبطل العالم تسع مرات اليوم الأخير بفارق 1.1 ثانية إلى أوجييه وواصل ضغطه على أوجييه، لكنه حلّ مع نهاية الرالي في المركز الثالث بفارق 7.1 ثانية.

واحتل سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ إلفين إيفانز المركز الرابع، متأخراً بفارق دقيقة عن لوب، في حين عبر زميله في الفريق تيمو سونينن خط النهاية في المركز الخامس أمام سائق سيتروين إيسابيكا لابي.

ووصل سائق هيونداي أندرياس ميكيلسين نهاية الرالي في المركز السابع أمام سائق تويوتا كريس ميك.

وأنهى متصدر ترتيب فئة “دبليو آر سي 2” كالي روفانبيرا، خلف مقود سيارته سكودا فابيا، الرالي في المركز التاسع في الترتيب العام خلف السائق مادس أوستبيرغ.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.