هانسن يفوز بجولة بريطانيا ويتصدر ترتيب البطولة

تابعونا على

حقق السائق تيمي هانسن الفوز بجولة بريطانيا، رابع جولات بطولة العالم للرالي كروس لموسم 2019، ليكون هذا هو فوزه الثاني في البطولة خلف مقود سيارة بيجو 208 بعد فوزه بالجولة الثانية في برشلونة.

وجمعت معركة حماسية بين هانسن وسائق فريق ‘مونستر إينيرجي آر أكس كارتيل‘ أندرياس باكيرود، الذي كان يمتلك أفضلية نسبية في السباق الختامي ليوم الأحد، إلا أن هانسن طارد النرويجي بكل قوة ليتجاوزه في الأمتار الأخيرة قبل نهاية السباق.

وعن ذلك قال هانسن: “اليوم، وجد أندرياس بعض السرعة الإضافية وتمكن من الفوز بالحصتين التأهيليتَين، في السباق الختامي، كانت لديه أفضلية عليّ، وكنت قريباً جداً منه عند المنعطف الأول، وأدركت بأنني يجب أن أكون أقرب إليه أكثر، كنت ملتصقاً بالقسم الخلفي من سيارته تقريباً قبل لفتي الـ ‘جوكر‘، والتي كانت لفة مثالية”.

“واصلت الضغط، اختار إجراء لفته الـ ‘جوكر‘ بعد فترة قليلة، وعندما خرج منها رأيت بأنني أمتلك سرعة أكبر، رؤيته خلفي ونحن نعبر خط النهاية كانت شعوراً رائعاً، كان علي العمل بجهد كبير للوصول إلى هذه النتيجة”.

ومع فوزه اليوم، خطف هانسن صدارة ترتيب البطولة من أخيه كيفين بفارق 4 نقاط لصالحة، حيث لم يتمكن أخيه الأصغر من المشاركة في السباق الختامي نتيجة احتكاكه مع حاجز الإطارات في السباق نصف النهائي.

واحتل المركز الثالث مع نهاية السباق الختامي سائق فريق ‘جي سي كايه كومبيتيشن‘ أنطون ماركلوند على متن سيارته ‘رينو ميغان آر أس آر أكس‘، ليحقق السويدي بذلك منصة التتويج الأولى له في موسم 2019 والثانية له في مسيرته بعد صعوده منصة التتويج في كندا عام 2014.

وكان المركز الرابع في نهاية الجولة من نصيب سائق فريق ‘ميونخ موتورسبورت‘ تيمو شايدر، أمام السائق المجري كريستيان سزابو، الذي يقود سيارة ‘إيه كايه أس أودي أس 1‘.

من جانبه عبر السائق ليام دوران، زميل باكيرود في الفريق، خط النهاية على أرضه وأمام جمهوره في المركز السادس.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.