معركة حماسية منتظرة بين لوب وأجييه في رالي البرتغال

تابعونا على

تضرب بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” موعداً جديداً مع معركة حماسية أخرى تجمع بين حامل اللقب الفرنسي سيباستيان أوجييه وموطنه سيباستيان لوب، الذي يشارك مرة أخرى مع هيونداي في رالي البرتغال نهاية هذا الأسبوع.

إذ تواجه أنجح سائقين في تاريخ البطولة وجهاً لوجه في رالي التشيلي بداية هذا الشهر، حيث احتل لوب المركز الثالث خلف سائق سيتروين أوجييه، الذي استعاد بدوره صدارة ترتيب البطولة مع احتلاه المركز الثاني في ذلك الرالي.

وكان المتوقع أن تكون هذه المواجهة هي الأخيرة لهذا الموسم بين البطلَين، حيث كان من المقرر ألا يواصل لوب برنامجه مع هيونداي في النصف الثاني من الموسم.

إلا أن أداء لوب اللافت في التشيلي، مع إنهائه الرالي في المركز الثالث في الظهور الأول له مع هيونداي على مسار ترابي، دفع الفريق الكوري للاعتماد عليه مرة ثانية بديلاً عن سائقا الدائم أندرياس ميكيلسين.

ورغم أنه لوب لم يقود في البرتغال في الماضي، يمتلك الفرنسي أفضلية من مركز انطلاقه يوم الجمعة، والكثير يعتقد بأن بطل العالم تسع مرات قد يتمكن من تحقيق الفوز الـ 80 في مسيرته هناك.

وعن ذلك قال لوب: “المشاركة في هذا الرالي دافع استثنائي، ليس من السهل اكتشاف رالي جديد، خاصة أن المنافسين كانوا قد شاركوا به من قبل”.

وتابع: “من الصعب دائماً وضع الأهداف، على اعتبار أن خصومي يعرفون هذا الرالي، لكن هدفي هو إنهائه في مركز متقدم”.

ويُعتبر أوجييه سيد رالي البرتغال، حيث تمكن من تحقيق الفوز في خمس مناسبات سابقة، وتحقيقه الفوز السادس سيكر الرقم المسجل باسم السائق الفنلندي ماركو آلن، كما أن الفرنسي حقق الفوز الأول له في مسيرته في البرتغال عام 2010.

ورغم التحسن الملحوظ بتأدية سيارة سيتروين سي 3 في الجولات الأخيرة، طالب أوجييه فريقه بتحسينات إضافية على صعيد التماسك على المسارات الزلقة، وهي الظروف نفسها التي قد تعترضه في المراحل الأولى يوم الجمعة.

وقال أوجييه: “إذا كانت لدينا فرصة لتسجيل نتيجة قوية هنا، سنحتاج لأن نكون أول الخارجين إلى المسار يوم الجمعة وإنهاء اليوم في أفضل مركز ممكن، إنه أمر مهم لباقي نهاية الأسبوع”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.