رالي البرتغال: تاناك يتصدر ثلاثية تويوتا مع نهاية المراحل الصباحية ليوم الجمعة

تابعونا على

تمكن سائق تويوتا أويت تاناك من إنهاء القسم الأول من يوم الجمعة من رالي البرتغال، سابع جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، متصدراً أمام زميليه في الفريق ياري- ماتي لاتفالا وكريس ميك.

وكان سائق هيونداي الإسباني داني سوردو قد سجّل التوقيت الأسرع مع نهاية المرحلة الخاصة الأولى (12.35 كلم)، متفوقاً على تاناك وسائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونيين، لكن الأول تمكن من تقليص الفارق إلى 0.5 ثانية إلى سوردو بهد تسجيله التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الثانية.

في المرحلة الخاصة الثالثة، عانى سوردو من مشكلة في نظام الوقود على سيارته الـ ‘هيونداي آي 20‘، الأمر الذي أدى إلى توقفه في المرحلة ليخسر الصدارة لصالح تاناك، الذي سجل التوقيت الأسرع مرحلة أخرى في هذه المرحلة، ليدخل مراحل القسم الثاني من اليوم متفوقاً بفارق 6.9 ثانية أمام لاتفالا.

من جانبه أكمل ميك المراكز الثلاثة الأولى لـ تويوتا متأخراً بفارق 14 ثانية عن تاناك، ومتفوقاً على سونينن، الذي احتل المركز الرابع.

وكان المركز الخامس من نصيب زميل سونينن في الفريق، في حين حل متصدر ترتيب البطولة وسائق سيتروين سيباستيان أوجييه في المركز السادس، إذ خسر الفرنسي الكثير من الوقت نتيجة ترتيب خروجه الأول إلى المسار الرخو، لكنه عاد شوق طريقه إلى المركز السادس مع ناهية الفترة الصباحية.


وبعد تسجيله التوقيت الأسرع في مرحلة الشايكداون، اكتفى نوفيل بالمركز السابع في الترتيب الإجمالي، إذ اتبع البلجيكي نهجاً حذراً، لكنه تمكن من تقليص الفارق حتى 0.5 إلى أوجييه بإنهائه المرحلة الثالثة في المركز الثاني خلف تاناك.

وتراجع سائق تويوتا إلى المركز التاسع في الترتيب الإجمالي، نتيجة تعرضه لانثقاب في أحدا إطاراته في المرحلة الخاصة الأخيرة في الفترة الصباحية، خلف سائق فريق ‘أم- سبوت‘ غاس غرينسميث، في مشاكرته الأولى في بطولة العالم للراليات، وأمام متصدر ترتيب فئة “دبليو آر سي 2” كالي روفانبيرا، الذي أكمل المراكز العشرة الأولى.

وعانى بطل العالم تسع مرات سيباستيان لوب، الذي يشارك مه هيونداي للمرة الثانية بديلاً عن أندرياس ميكيلسين، من مشاكل في المرحلة الخاصة الثالثة، خسر على إثرها حوالي 15 دقيقة بعد أن كان متواجداً في المركز التاسع في الترتيب العام مع نهاية المرحلة الخاصة الثانية.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.