رالي البرتغال: تاناك ينهي يوم الجمعة أولاً أمام لاتفالا وميك

تابعونا على

واصل أويت تاناك تصدره لرالي البرتغال مع نهاية مراحل يوم الجمعة، سابع جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، متفوقاً على زميليه في فريق تويوتا ياري- ماتي لاتفالا وكريس ميك.

إذ تمكن سائق سيارة تويوتا ياريس من الحفاظ على مركزه طيلة مراحل القسم الثاني من اليومـ متفوقاً على لاتفالا، الذي حاول قلّص الفارق بحوالي ثانية ونصف بعد المرحلة الرابعة لكنه عاد وخسر بعض الثواني نيجة توقفه في المرحلة الخاصة الأخيرة من اليوم الـ ‘سوبر سبيشال‘، لينهي بذلك تاناك اليوم متقدماً على زميله بفارق 17.3 ثانية.

وخسر سائق تويوتا الآخر ميك المركز الثالث مؤقتاً لصالح سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونيين مع نهاية المرحلة الخاصة الرابعة، لكن وبسبب مشكلة في مكابح سيارته الـ ‘فورد فيستا‘، تراجع إلى المركز السادس في الترتيب العام، في حين استعاد ميك المركز الثالث بفارق 5.5 ثانية إلى لاتفالا.

من جانبه، تمكن سائق هيونداي تييري نوفيل من إنهاء اليوم الأول في المركز الرابع، بعد منافسة مع حامل اللقب وسائق سيتروين سيباستيان أوجييه، الذي كان قد تمكن من تجاوزه في جدول التواقيت، لكن نوفيل تمكن من إيجاد سرعة إضافية، ليحسم هذا المركز لصالحه متقدماً على أوجييه بفارق 1.6 ثانية فقط.

وتعرض سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ لمشكلة في عتلة الوقود على متن سيارته الـ ‘فورد فيستا‘، ليخسر دقائق مهمة ويتراجع إلى خارج المراكز العشرة الأولى بعد أن كان في المركز السادس مع نهاية المرحلة الخاصة الرابعة.

وكان المركز السابع من نصيب سائق ‘أم- سبورت فورد‘ غاس غرينسميث، الذي يشارك للمرة الأولى في الـ “دبليو آر سي”، متفوقاً على على زميل أوجييه في الفريق إيسابيكا لابي.

وتواصلت معاناة سيباستيان لوب في القسم الثاني من اليوم، بعد أن كان قد تراجع كثيراً في المراحل الصباحية، في حين تعرض زميله في هيونداي داني سوردو لانثقاب في إطاره في المرحلة الخاصة الخامسة، ليخسر العديد من الدقائق.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.