رالي البرتغال: تاناك يتجنب المشاكل ويحتفظ بصدارته مع نهاية مراحل صباح السبت

تابعونا على

حافظ سائق تويوتا أويت تاناك على صدارته مع نهاية المراحل الصباحية ليوم السبت من رالي البرتغال، سابع جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، متفادياً مشكلة كبيرة حصلت معه في المرحلة الخاصة الثامنة.

إذ دخل سائق تويوتا ياريس اليوم الثاني من الرالي متفوقاً بفارق 17.3 ثانية على زميله في الفريق الفنلندي ياري- ماتي لاتفالا، في حين حل سائق تويوتا الآخر البريطاني كريس ميك في المركز الثالث.

لكن ومع بداية مراحل اليوم، تعرضت سيارة تاناك لكسر في عتلة الوقود قبل خط النهاية للمرحلة الثامنة، لينهي الإستوني المرحلة بعد أن خسر 9 ثوانٍ إلى زميله ميك، الذي سجل التوقيت الأسرع في هذه المرحلة.

لكن الفريق تمكن من إصلاح السيارة قبل انطلاق المرحلة التاسعة، ليعوض الإستوني بعض الثواني، في حين تمكن لاتفالا من الفوز بالمرحلة، وتوسيع الفارق في المركز الثاني إلى 5 ثوانٍ بعد أن كان 2.5 ثانية أمام ميك.

مع نهاية المرحلة الأخيرة وفوز لاتفالا بالمرحلة، تمكن الفنلندي من تقليص الفارق إلى تاناك المتصدر إلى 5.1 ثانية، بينما توسع الفارق إمام ميك إلى 18 ثانية.


معركة ثانية جمعت كل من سائق هيونداي تييري نوفيل ومتصدر ترتيب البطولة الفرنسي سيباستيان أوجييه، حيث تمكن سائق سيتروين من تجاوز نوفيل إلى المركز الرابع مع نهاية المرحلتين الصباحيتَين، لكن البلجيكي استعاد مركزه مع نهاية المرحلة الأخيرة الصباحية، ليدخل القسم الثاني من اليوم متفوقاً بفارق 1.9 ثانية على أوجييه فقط.

وكان المركز السادس من نصيب زميل أوجييه في الفريق إيسابيكا لابي، متفوقاً على سائقي فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونيين وغاس غرينسميث وإلفين إيفانز، بينما أكمل السائق كالي روفانبيرا المراكز العشرة الأولى، متصدراً بذلك ترتيب قئة “دبليو آر سي 2”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.