رالي البرتغال: مشاكل تاناك تُشعل معركة رُباعية على الفوز

تابعونا على

أدت مشاكل في المرحلة الأخيرة من القسم الثاني من رالي البرتغال، الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات لموسم 2019، إلى تقليص صدارة الإستوني أويت تاناك، وخلق معركة رباعية على تحقيق الفوز.

ويدخل سائق التويوتا ياريس اليوم الأخير من رالي البرتغال متصدراً للترتيب العام، لكنه بات تحت وطأة الضغوط من زميله في الفريق كريس ميك وسائق هيونداي تييري نوفيل بعد المشاكل التي لحقت به في المرحلة الأخيرة لليوم.

واستهل تاناك مراحل يوم السبت متصدراً بفارق 17 ثانية أمام الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا، لكن تاناك حظي ببعض الراحة بعدما أبطأ لاتفالا سرعته بسبب خلل في أحد ممتصات الحركة في سيارته، لكن المشكلة هذه تعرضت لها سيارة الياريس الأخرى التي يقودها تاناك أيضاً.

وسمح ذلك للبريطاني ميك بالاقتراب من الصدارة وتقليص الفارق إلى 3 ثواني عن زميله مع الوصول إلى المراحل الخمس الأخيرة ليوم الأحد. بينما يحتل نوفيل، الذي يواصل تقدمه في الترتيب بعد بداية بطئية يوم الجمعة، المركز الثالث وبفارق 9 ثواني فقط.

ورغم أن مركز انطلاق سائق سيتروين وحامل اللقب سيباستيان أوجييه على المسار شكّل أفضلية لأبرز منافسيه، إلا أن الفرنسي ليس بعيداً كلياً عن صورة المعركة ويبتعد بـ 20 ثانية عن تاناك ويحتل المركز الرابع. وتقدم زميله في الفريق إيسابيكا لابي من المركز الثامن إلى الخامس، مسجلاً تواقيت سريعة ضاهت تواقيت المتصدرين.

وتراجع لاتفالا إثر مشاكله إلى المركز الثامن، ليستفيد فريق أم-سبورت ويحتل مركزين اثنين ضمن ترتيب المراكز السبعة الأولى بعد الدراما التي عانى منها سائقوه يوم الجمعة، ويتقدم تيمو سونينن على زميله إلفين إيفانز.

السائق غاس غرينشميث، الذي يسجل بدايته في الفئة العُليا لبطولة العالم للراليات، مرتاح ضمن المراكز الهشرة الأولى.

وفي الفئة المساندوة “دبليو آر سي 2″، اندلعت النيران بسيارة المتصدر السابق أولي كريستيان فيبي، ما سمح للفنلندي كالي روفمبيرا بتصدر الفئة وبفارق دقيقة كاملة عن يان كوبيكي.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.