رالي البرتغال: تاناك يمنح تويوتا الفوز الثاني على التوالي متفوقاً على نوفيل وأوجييه

تابعونا على

حقق السائق أويت تاناك الفوز الثاني له على التوالي بعد أنهائه رالي البرتغال في المركز الأول، ضمن إطار الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، متفوقاً على السائقين تييري نوفيل وسيباستيان أوجييه.

وبعد أن كانت تويوتا تسيطر على المراكز الثلاثة الأولى قبل نهاية مراحل يوم السبت، تلقى الصابنع الياباني ضربتين موجعتَين، إذ اضطر السائق الفنلندي ياري- ماتي لاتفالا من الانسحاب نتيجة انكسار مخمد في سيارته، في حين خسر السائق الآخر كريس ميك المركز الثاني نتيجة كسر في نظام التعليق الأمامي في المرحلة الأخيرة ليوم الأحد قبل مرحلة الـ ‘باورستيج‘.

هذا الأمر سمح، لنوفيل من التقدم إلى المركز الثاني خلف تاناك، الذي أنقذ يوم تويوتا وأنهى الرالي البرتغالي بفارق 15.9 ثانية، بينما أكمل أوجييه المراكز الثلاثة الأولى متأخراً عن نوفيل بفارق 41.2 ثانية.

ومع ذلك، حافظ أوجييه على صدارته لترتيب البطولة بفارق نقطتين أمام نوفيل، خاصة بعد ان تمكن من الفوز بمرحلة الـ ‘باور ستيج‘ وحصد نقاطها الكاملة.

مع بداية اليوم الأخير، تمكن ميك من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الأولى ليقلص الفارق إلى تاناك حتى 2.4 ثانية فقط، لكن الإستوني لم يتأخر كثيراً بالرد، مسجلاً التوقيت الأسرع في المرحلتين اللاحقتَين، موسعاً الفارق أمام ميك إلى 8.1 ثانية، قبل أن ينسحب الأخير في المرحلة الأخيرة، قبل انطلاق مرحلة الـ ‘باور ستيج‘.


في مرحلة الـ ‘باور ستيج‘، كان أوجييه الأسرع متقدماً على نوفيل بفارق 0.8 ثانية، بينما حلّ تاناك في المركز الثالث أمام سائق فريق ‘أم -سبورت فورد‘ تيمو سونينن وسائق هيونداي داني سوردو، الذي تصدر الرالي في مراحله المبكرة قبل تعرضه لحادث تراجع على إثره إلى مؤخرة الترتيب.

وبالتالي، تمكن تاناك في النهاية من حسم الفوز الثاني له على التوالي، بعد فوزه برالي التشيلي، متقدماً على نوفيل أوجييه.

وكان المركز الرابع من نصيب سونينن، الذي تفوق على زميله في الفريق إلفين إيفانز، بينما أكمل كالي روفانبيرا المراكز الستة الأولى، متصدراً بذلك منافسات فئة “دبليو آر سي 2”.

من جانبه، انسحب سائق سيتروين الفنلندي إيسابيكا لابي وخسر المركز الخامس في الترتيب العام، نتيجة حادث في المرحلة الخاصة 17.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.