رالي إيطاليا: لاتفالا أولاً في صباح يوم الجمعة وانسحاب أوجييه!

أنهى سائق فريق تويوتا ياري- ماتي لاتفالا المراحل الصباحية ليوم الجمعة من رالي إيطاليا، ثامن جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2018، بينما اضطر حامل اللقب وسائق سيتروين سيباستيان أوجييه للانسحاب مبكراً نتيجة مشكلة في نظام تعليق سيارته.

وكان أوجييه قد تمكن من تصدر الرالي مع نهاية مرحلة الـ ‘سوبر سبيشال‘ مساء يوم الخميس، متفوقاً على زميله في سيتروين إيسابيكا لابي وسائق تويوتا أويت تاناك.

إلا أن أوجييه خسر الصدارة في المرحلة الصباحية الأولى، نتيجة خروجه إلى المسار في المركز الأول، وتراجع إلى المركز التاسع مع نهاية المراحل الصباحية الثلاث الأولى.

في المرحلة الخاصة الخامسة والأخيرة في المرحلة الصباحية، اصطدم أوجييه بصخرة كبيرة ما تسبب بانسحابه من الرالي نتيجة كسر في نظام التعليق.

من جانبه، كان سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونيين أبرز السائقين، إذ تصدر المرحلتين الأولى والثانية لهذا الصباح، ليعتلي جدول التواقيت، لكنه فقد السيطرة على سيارته، الأمر الذي سمح لـ لاتفالا من تصدر الرالي، في حين تراجع سونيين إلى المركز الثاني، لكنه خسر المزيد من الوقت في المرحلة الأخيرة ليتراجع إلى المركز الخامس في الترتيب العام خلف زميله في الفريق إلفين إيفانز.

وبالتالي، يدخل لاتفالا مراحل بعد الظهر في المركز الأول متفوقاً على سائق تويوتا أويت تاناك بفارق 2.8 ثانية، بينما يكمل سائق هيونداي داني سوردو المراكز الثلاثة الأولى، أمام إيفانز وسونينن.

المركز السادس من نصيب سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل متفوقاً على زميله أندرياس ميكيلسين، وحلّ في المركز الثامن سائق تويوتا الثالث كريس ميك متفوقاً على لابي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.