تاناك يخطف صدارة رالي سردينيا مع نهاية مراحل يوم السبت الصباحية

تابعونا على

خطف سائق تويوتا أويت تاناك صدارة رالي سردينيا الإيطالي، ثامن جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، من سائق هيونداي الإسباني داني سوردو مع نهاية المراحل الصباحية ليوم السبت.

إذ تمكن تاناك من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة العاشرة والافتتاحية ليوم السبت، ليتقدم إلى المركز الثاني مقلصاً الفارق إلى سوردو حتى 4.7 ثانية، بعد أن كان الإستوني في المركز الثالث مع نهاية يوم الجمعة بفارق 10.7 ثانية، في حين تراجع سونيين إلى المركز الثالث بفارق 11 ثانية تقريباً عن الصدارة.

سوردو بدوره، حاول الحفاظ على المركز الأول في المرحلة التالية رغم تضرر إطاره الخلفي الأيسر، لكن تاناك خطف الصدارة في المرحلة الصباحية الأخيرة متفوقاً على الإسباني بفارق 6.4 ثانية.

المركز الثالث كان من نصيب سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونينن، الذي عانى في مجاراة سرعة ثنائي الصدارة، ليدخل القسم  الثاني من اليوم متخلفاً بفارق 27 ثانية عن المركز الأول.

وشهدت القسم الصباحي من اليوم معركة متقاربة على المركز الرابع بين سائق هيونداي أندرياس ميكيلسين وسائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ إلفين إيفانز، إذ تمكن الأخير من إنهاء المرحلة الصباحية الأولى متفوقاً على ميكيلسين، لكن النرويجي رد في المرحلة التالية ليتقدم على النرويجي بفارق 0.9 ثانية.


في النهاية، حسم إيفانز المركز الرابع لصالحه بتفوقه في المرحلة الصباحية الأخيرة، متقدماً على ميكيلسين بفارق 2.6 ثانية.

ودخل سائق تويوتا كريس ميك اليوم ما قبل الأخير متأخراً بفارق يصل إلى ثلاث ثوانٍ تقريباً عن إيفانز وميكيلسين، لكنه أنهى اليوم في المركز السادس متأخراً بفارق 10.8 ثانية عن الثنائي.

وفشل سائق هيونداي تييري نوفيل، من تسجيل تواقيت إيجابية في هذا اليوم، ليحتل المركز السابع بفارق دقيقة تقريباً عن ميك، في حين صُنّف سائق سيتروين إيسابيكا لابي في المركز الثامن.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.