تاناك يعزز صدارته لرالي سردينيا مع نهاية مراحل يوم السبت

تابعونا على

تمكن سائق تويوتا أويت تاناك من تعزيز صدارته لرالي سردينيا الإيطالي، سابع جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، مع فوزه بمراحل بعد الظهر الثلاث، متفوقاً على سائق هيونداي داني سوردو بفارق 25.9 ثانية مع تبقي أربع جولات على نهاية الرالي.

وكان تاناك قد تمكن من خطف صدارة الرالي بعد نهاية المراحل الصباحية ليوم السبت، إذ تقدم إلى المركز الأول متقدماً على سورد وسائق فريق ‘أم-سبورت فورد‘ تيمو سونينن، قبل أن يسيطر بشكل مطلق على المراحل الثلاث في القسم الثاني من اليوم.

وعجز سوردو على مجاراة سرعة تاناك، إلا أنه في طريقه لتحقيق منصة التتويج الأولى له هذه السنة، في حين أكمل سونيين المراكز الثلاثة الأولى بفارق 42.9 ثانية إلى المركز الأول.

واستمرت المعركة على المركز الرابع بين سائق فريق ‘أم سبورت فورد‘ إلفين إيفانز وسائق فريق هيونداي أندرياس ميكيلسين، إذ وبعد تمكن الأول من حسم المركز لصالحه في القسم الصباحي، لكن سائق تويوتا كريس ميك انضم للمنافسة‘ حيث تمكن البريطاني من تقليص الفارق إلى الثنائي إلى 5.4 ثانية بعد نهاية المراحلة ما قبل الأخيرة.

في المرحلة الخاصة الأخيرة ليوم السبت، تعرض ميك لانثقاب في أحد إطارته، ليتراجع إلى المركز الثامن في الترتيب العام، بينما عزز إيفانز حظوظه في نيل المركز الرابع بتفوقه بفارق 7.9 ثانية على ميكيلسين.


وكان المركز السادس من نصيب سائق هيونداي تييري نوفيل مع انتهاء مراحل يوم السبت، بعد أن تراجع البلجيكي إلى المركز السابع خلف ميك، قبل أن يستعيد مركزه نتيجة تعرض ميك لحادثة الانثقاب.

وبالتالي، أنهى ميك الرالي في المركز الثامن خلف سائق فريق سيتروين إيسابيكا لابي بفارق 55 ثانية، بينما تصدر السائق كالي روفانبيرا منافسات فئة “دبليو آر سي 2” باحتلاله المركز التاسع في الترتيب العام.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.