سوردو يحقق الفوز برالي سردينيا مستفيداً من حادث تاناك في المرحلة الأخيرة

حقق سائق فريق هيونداي داني سوردو فوزاً مفاجئاً برالي سردينيا الإيطالي، ثامن جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، وذلك بعد تعرض المتصدر أويت تاناك لمشكلة في سيارته الـ ‘تويوتا ياريس‘ في مرحلة الـ ‘باورستيج‘.

إذ كان سائق تويوتا الإستوني أويت تاناك في طريقه لإحراز الفوز الثالث له على التوالي، لكن مشكلة ميكانيكية  محور القيادة على متن سيارته تويوتا ياريس، تسببت بخسارته لدقيقيتَين وتراجعه إلى المركز الخامس، ليرث الإسباني سوردو المركز الأول متقدماً على سائق فريق ‘أم -سبورت فورد‘ تيمو سوينن.

وهذا هو الفوز الأول لللإسباني منذ عام 2013 في البطولة، متفوقاً على سونيين بفارق 13.7 ثانية، في حين أكمل سائق هيونداي الآخر أندرياس ميكيلسين المراكز الثلاثة الأولى.

وكان ميكلسين هو العنوان الأبرز في اليوم الأخير من الرالي الإيطالي، إذ سجّل التوقيت الأسرع في المراحل الخاصة الثلاث لهذا اليوم، قبل أن ينهي مرحلة الـ ‘باورستيج‘ في المركز الأول محققاً نقاطها الخمس الكاملة، ليحلّ في المركز الثالث مع نهاية الرالي بفارق 32.6 ثانية عن المركز الأول.

من جانبه حافظ ميتش إيفانز، سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘، على المركز الرابع، متقدماً على تاناك بفارق 56.6 ثانية.



وكان المركز السادس من نصيب سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل، الذي قدم سرعة جيدة خلال مراحل اليوم الأخير، إضافة إلى تحقيقة المراكز الثالث في مرحلة الـ ‘باورستيج‘، ليكسب بذلك ثلاث نقاط إضافية، بينما أنهى منافسه وسائق سيتروين سيباستيان أوجييه، الذي خاض رالي للنسيان بانسحابه في اليوم الأول، مرحلة الـ ‘باورستيج‘ في المركز الثاني، محققاً نقاط أربع.

ولم تحصل أي تغييرات على المراكز الأخرى، حيث بقي سائق سيتروين إيسابيكا لابي في المركز السابع متقدماً على سائق تويوتا كريس ميك، بينما فاز السائق الفنلندي كالي روفانبيرا بمنافسات فئة “دبليو آر سي2” واحتل المركز التاسع في الترتيب العام.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.