رالي كروس: إيركسون يفوز بجولة السويد على أرضه وأمام جماهيره

تابعونا على

تمكن السائق سيباستيان إريكسون من الفوز بجولة السويد، سادس جولات بطولة الرالي كروس لموسم 2019، بعد أن قدم تأدية ملفتة على أرضه وأمام جماهيره في السباق الختامي.

حيث سجل سائق فريق ‘أولسبيرغ أم أس إي‘ خلف مقود سيارة فورد فيستا، وفي مشاركته الرابعة فقط في البطولة، التوقيت الأسرع في الحصة التأهيلية الأخيرة، ليتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب الإجمالي، قبل أن يفوز بسباق النصف النهائي متقدماً على ‘هيونداي آي 20‘ نيكلاس غرونهلوم، وبالتالي تأهل السويدي في مركز الانطلاق الأول في السباق الختامي.

في السباق الختامي، تمكن السائق كيفين هانسن ‘بيجو 2018‘ من تقليص الفارق إلى إيركسون، لكن الأخير تمكن من عبور خط النهاية في المركز الأول.

وبالتالي اكتفى هانسن بالمركز الثاني لهذه الجولة، ليخطف صدارة البطولة بفارق 6 نقاط على أخيه وزميله في الفريق تيمي هانسن، الذي أنهى الجولة في المركز السادس والأخير، بعد انثقاب أصاب أحد إطارات سيارته في السباق الأخير.

وحلّ في المركز الثالث السائق المجري راينيس نيتيس، الذي كان قد عانى من مشكلة ميكانيكية في الحصة التأهيلية الأولى يوم السبت، متقدماً على سائق سكودا فابيا كيفين أبرينغ، بينما أكمل غرونهلوم المراكز الخمسة الأولى.


أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.