رالي فنلندا: نوفيل يخط صدارة باكرة قبل بدء المنافسات الفعلية

تابعونا على

تفوّق تييري نوفيل على متصدر الترتيب العام لبطولة العالم للراليات أويت تاناك في المرحلة الافتتاحية لرالي فنلندا، الجولة التاسعة لموسم 2019.

واستفاد نوفيل من تحديثات انسيابية عديدة أُدخلت على سيارته الهيونداي آي 20 لنهاية الأسبوع في فنلندا، وكان الأسرع في مرحلة “هاريو” ذات المسار المختلط بفارق 0.7 ثانية من تاناك.

وقال نوفيل: “لقد عملنا بجهد منذ بداية السنة، خاصة لهذا الحدث. آمل أن يفيدنا ذلك في مرحلة ما. لقد استعديت جيداً وأريد أن أحقق نتيجة جيدة في فنلندا للفريق”.

تاناك، الذي يتصدر الترتيب بفارق 7 نقاط عن نوفيل، يدخل هذا الرالي وهو أبرز المرشحين لتحقيق الفوز، لكن عليه افتتاح المسارات الزلقة يوم غد بسيارته التويوتا ياريس. وأنهى المرحلة متقدماً بفارق 0.5 ثانية أمام زميله في الفريق كريس ميك.


وقال تاناك: “سيكون يوم غد صعب وعلينا تدبر أمورنا. لنرى ما هو ممكن، لكن بالتأكيد سنحاول تقديم أفضل ما لدينا”.

حامل اللقب سيباستيان أوجييه أنهى المرحلة رابعاً وبفارق عُشر من الثانية خلف ميك بسيارته السيتروين “سي 3″، وخلفه أندرياس ميكيلسن بحوالى ثانية على سيارة هيونداي آي 20 أخرى، فيما أكمل تيمو سونينن وياري-ماتي لاتفالا ترتيب المراكز الستة الأولى، وتأخرا بفارق 2.4 ثانية عن توقيت نوفيل الأسرع.

وتنتقل المنافسات إلى الغابات صباح الجمعة، حيث سيخوض السائقون قسماً من 5 مراحل، وتُعاد 4 منها خلال فترة ما بعد الظهر، وتبلغ مسافتها كلها 126.74 كلم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.