لاتفالا يتصدر معركة محتدمة على صدارة رالي فنلندا

تابعونا على

تقدم السائق ياري-ماتي لاتفالا إلى صدارة الترتيب العام لرالي فنلندا، الجولة التاسعة لبطولة العالم للراليات لموسم 2019، في مراحل بعد ظهر الجمعة، فيما تدور معركة ثلاثية على المركز الثاني.

ويفضل فارق 0.6 ثانية فقط بين ثلاثة سائقين في معركة محتدمة على مركز الوصافة، بعدما تفوّق لاتفالا في المرور الثاني في مرحلة “موكسي” (المرحلة السابعة) بفارق 0.4 ثانية على زميله في فريق تويوتا الإستوني أويت تاناك، لكن البريطاني كريس ميك والفنلندي إيسابيكا لابي كانا خلفهما مباشرةً وفصل بينهما فارق أقل من ثانيتين.

واشتدت المعركة بعد مرحلة “أوريا” (المرحلة الرابعة). وبعد أن سجّل ثالث أسرع توقيت، تقلصت صدارة لاتفالا إلى 0.6 ثانية، فيما تعاجل توقيت تاناك وميك ولابي خلفه.

وقال لاتفالا: “لدى أويت العمل الأصعب الآن لأن الفوارق بسيطة وهو يفتتح المسار. كانت سرعتنا جيدة في أوريا، لكنني أعرف أين نخسر بعض الوقت. المطبات كبيرة وفي البداية كنت أصارع السيارة كثيراً”.

من ناحيته، شعر تاناك أن الأحوال كانت أصعب في المراحل الصباحية بما أنه كان أول المنطلقين على المسار، فيما عاني لابي من مشكلة في نقل السرعات في سيارته السيتروين سي 3 في القسم الأخير من مرحلة أوريا.


ربما السائق الأكثر سعادة خلال اليوم كان كريس ميك، الذي يسجّل مشاركته المئوية في بطولة العالم للراليات. وقال: “كان الأمر ممتعاً، في السيارة الأفضل وبأفضل مركز على المسار. لو كان عليّ الانعطاف يساراً الآن والذهاب إلى المنزل سأكون سعيداً. متعة القيادة على هذه المسارات لا تُصدق”.

وكان كريغ برين أفضل السائقين خلف مراكز الصدارة، ويتخلّف بفارق 10.3 ثانية على متن سيارته الهيونداي “آي 20″، رغم أنه خسر بعض الوقت في مرحلة موسكي (السابعة) إثر انكسار أحد ملاقط غطاء المحرك، الذي أعاق رؤيته.

وسجّل أندرياس ميكيلسن التوقيت الأسرع في مرحلة أوريا ليتقدم إلى المركز السادس في الترتيب العام بسيارته الهيونداي “آي 20”. ويتقدم بفارق 1.5 ثانية على سيباستيان أوجييه، الذي انزعج من انفلاة مطفأة الحريق في سيارته السيتروين سي 3 في المرحلة ما قبل الأخيرة لليوم.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.