تاناك يحقق فوزه الرابع في 2019 بعد انتصاره برالي فنلندا

واصل سائق تويوتا الإستوني أويت تاناك تألقه محققاً الفوز الرابع له في موسم 2019، بعد إنهائه رالي فنلندا في المركز الأول، تاسع جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، متفوقاً على الثنائي الفنلندي إيسابيكا لابي (سيتروين) وياري- ماتي لاتفالا (تويوتا).

حيث استهل سائق تويوتا اليوم الأخير من الرالي بفوزٍ في المرحلة الصباحية الأولى [لاوكا- 11.75 كلم]، موسعاً الفارق إلى 20 ثانية أمام لابي، ليكمل تأديته الثابتة في المراحل الخاصة الثلاث قبل مرحلة الـ ‘باورستيج‘، ليصبح الفارق 21.1 ثانية.

بعد ذلك، تمكن تاناك من كسب النقاط الخمس الكاملة لمرحلة الـ ‘باورستيج‘ [روهيماكي 2- 11.12 كلم]، متفوقاً على منافسه على اللقب وسائق هيونداي تييري نوفيل، الذي تمكن من الفوز بأربع نقاط نتيجة احتلاله المركز الثاني، في حين أكمل كل من أندرياس ميكلسين (هيونداي)، سيباستيان أوجييه (سيتروين) ولاتفالا المراكز الخمسة الأولى لهذه المرحلة.

وبالتالي، تمكن تاناك من إنهاء الرالي في المركز الأول، محققاً الفوز الرابع له هذه السنة، متفوقاً بفارق 25.6 ثانية على لابي، وصعد الفنلندي لاتفالا إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج.

حيث دخل لابي اليوم الأخير من رالي بلاده متقدماً على مواطنه بفارق 12.4 ثانية، لكن لاتفالا تمكن من تقليص الفارق إلى 7.3 ثانية مع نهايته، بعد أن فاز الأخير في المرحلة الخاصة والثاني والمرور الأول في ‘روهيماكي‘.

إلا أن رالي فنلندا لم يمر إيجابياً بالكامل على تويوتا، حيث خسر الصانع الياباني سيارته الثالثة والتي يقودها كريس ميك، إذ وبعد تعرضه لكسر في نظام التعليق في مراحل يوم السبت، اصطدم البريطاني بصخرة في المرحلة الخاصة الثانية.

وفي النهاية، تمكن ميكيلسين من حسم المراكز الرابع لصالحة أمام أوجييه، الذي حلّ في النهاية في المركز الخامس بفارق 2.7 ثانية إلى النرويجي.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.