رالي كروس: باكيرود يفوز بجولة كندا والمنافسة تشتعل على اللقب

تمكن السائق أندرياس باكيرود من تحقيق الفوز بجولة كندا من بطولة العالم للرالي كروس، ليحتدم الصراع على لقب البطولة مع تبقي ثلاث جولات على نهاية موسم 2019.

هذا الفوز هو الأول للسائق النرويجي منذ فوزه بجولة الأرجنتين عام 2016، لكنه اقترب من تحقيق الفوز في مناسبتين لهذه السنة، إذ حقق المركز الثاني في جولتي بلجيكا وبريطانيا.

وسمح ذلك لـ باكيرود بتخطي السائق تيمي هانسن في ترتيب السائقين العام إلى المركز الثاني، ليتأخر عن المتصدر كيفين هانسن بفارق 5 نقاطٍ فقط.

وكان كيفين يتجه لإنهاء الجولة في المركز الخامس، لكنه المراقبون قرروا استبعاده من السباق الأخير نتيجة حادثه مع سائق فريق ‘جي سي كومبيتيشن‘ أنطون ماركلوند.

وبعد هذه الجولة يتصدر كيفين الترتيب برصيد 143 نقطة أمام باكيبرود (138 نقطة) وتيمي هانسن (129 نقطة).

وبعد أن كان متأخراً عن شقيقه كيفين بفارق 6 نقاط فقط قبل الجولة الكندية، كان تيمي أكبر الخاسرين في المعركة على لقب البطولة بعد تعرضه لحادثٍ في الحصة التأهيلية الثانية وتسجيله نتيجة سيئة في الحصة التأهيلية الرابعة.

حيث تضررت سيارته الـ ‘بيجو 208‘ بشكل كبير نتيجة هذا الحادث، لينسحب بعد ذلك ويغيب عن السباق نصف النهائي محققاً أربع نقاط فقط في هذه الجولة.

وحقق المركز الثاني خلف باكيرود سائق فريق ‘ستارد‘ يانيس باومانيس، لتكون نتيجته الأفضل لهذا الموسم بعد إنهائه جولة النرويج في المركز الثالث، بينما حلّ في المركز الثالث سائق فريق ‘جي آر أكس تانيكو‘ تيمور تيميرزيانوف.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.