رالي ألمانيا: تاناك الأسرع أمام أوجييه في المرحلة الافتتاحية

استهل سائق تويوتا أوت تاناك منافسات رالي ألمانيا، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات لموسم 2019، من حيث أنهى منافسات رالي فنلندا منذ أسبوعين، مسجلاً التوقيت الأسرع في المرحلة الافتتاحية مساء الخميس.

وكان الإستوني خلف مقود سيارته التويوتا ياريس ديليو آر سي الأسرع في مرحلة “سان فيندلر” الخاصة متقدماً على سائق هيونداي داني سوردو بفارق 0.8 ثانية، بينما احتل السائق الأسرع في المرحلة التجريبية “شيكداون” بطل العالم سيباستيان أوجييه المركز الثالث على متن السيتروين سي 3 دبليو آر سي.

ودخل السائقون المرحلة وهم على دراية بكل شبر فيها بعد أن اجتازوها مراراً خلال الـ “شيكداون”، وفصل فارق 3 ثواني بين أصحاب المراكز العشرة الأولى. وخير دليل على أن تاناك كان ضاغطاً إلى أقصى الحدود هو إنهائه المرحلة دون مرايا سيارته.

وقال تاناك، الذي يتصدر الترتيب العام لبطولة السائقين بفارق 22 نقطة عن أوجييه: “أعتقد أنها [المعركة] ستكون متقاربة جداً، المراحل سريعة جداً. نحاول الفوز بكل رالي ولن تكون نهاية الأسبوع هذه مختلفة”.

واحتل تييري نوفيل المركز الرابع على متن الهيونداي آي 20 وبفارق ثانية واحدة عن الصدارة، فيما أكمل الزميلان في تويوتا كريس ميك وياري-ماتي لاتفالا ترتيب المراكز السنة الأولى.



وكان إيسابيكا لابي الأسرع مع بلوغ منتصف المرحلة، إلا أن انزلاق سيارته السيتروين سي 3 عند منعطف مزدوج أرجعه إلى المركز الثامن. وجاء أندرياس ميكيلسن خلفة بمركز بعدما أبطأ سرعته معتقداً عن طريق الخطأ أنه تعرق لثقب في إطار سيارته الهيونداي آي 20.

ويُستكمل الرالي صباح غد الجمعة حيث سيجتاز السائقون مسارات ضيقة ومتعرجة في مراحل “ستين أوند فين” (19.44 كلم) وميتيلموزل (22.0 كلم) وفاردن-فيسكيرشن (9.27 كلم)، على أن تُعاد المراحل نفسها في فترة ما بعد الظهر.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.