رالي تركيا: لابي يعزز صدارته مع نهاية مراحل يوم الجمعة أمام أوجييه ونوفيل

أنهى سائق سيتروين إيسابيكا لابي مراحل يوم الجمعة من رالي تركيا، الجولة 11 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، في المركز الأول وموسعاً الفارق إلى 17 ثانية، في حين عانى كل من السائقين أندرياس ميكلسين وياري- ماتي لاتفالا في القسم الثاني من اليوم ليتراجعا في الترتيب.

لابي، قدّم سرعة ثابتة في القسم الثاني من اليوم، خاصة في المرحلة الخاصة الثانية من القسم الثاني من اليوم، التي جرت في ظروف خطيرة نتيجة هطول الأمطار، ليحتل المركز الثاني خلف سائق هيونداي تييري نوفيل، الذي بدوره قام بتغيير إطاراته قبل بداية هذه المرحلة، الأمر الذي منحه أفضلية مهمة ليتقدم إلى المركز الثالث في الترتيب العام متأخراً بفارق 18.4 ثانية عن لابي.

وحلّ حامل لقب البطولة وزميل لابي في الفريق سيباستيان أوجييه في المركز الثاني بفارق 17.7 ثانية إلى المركز الأول، بينما تقدم سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونينن إلى المركز الرابع.

ميكيلسين، عانى كثيراً في المرحلة الخاصة الثانية من فترة بعد الظهر وخسر الكثير من الثواني لتيراجع إلى المركز الخامس أمام الإسباني وسائق هيونداي داني سوردو، الذي بدروه سجّل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الأخيرة لهذا اليوم.

وخسر سائق تويوتا كريس ميك أكثر من دقيقة في المرحلة الخاصة الثانية، ليحلّ في المركز السابع في الترتيب العام رغم فوزه في المرحلة الأولى من القسم الثاني، متقدماً على متصدر ترتيب البطولة وزميله في الفريق أويت تاناك.



وصُنّف سائق تويوتا الآخر ياري- ماتي لاتفالا في المركز التاسع فقط مع نهاية اليوم متقدماً على سائق فورد فيستا بونتوس تيديماند.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.