رالي بريطانيا: كريس ميك ينهي المراحل الصباحية متصدراً أمام نوفيل

احتفظ سائق تويوتا كريس بصدارته لرالي بريطانيا، الجولة 12 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، بعد نهاية المراحل الصباحية ليوم الجمعة، رغم عدم فوزه بأي من المراحل الصباحية الأربع.

وكان ميك قد تمكن من إنهاء المرحلة الخاصة الأولى مساء يوم الخميس في المركز الأول متفوقاً بفارق 2.1 ثانية على سائق هيونداي تييري نوفيل، في حين حلّ زميل ميك في الفريق ومتصدر ترتيب البطولة أويت تاناك في المركز 13، بعد توقف لسيارته كلفه خسارة 9 ثوانٍ إلى الصدارة.

في المرحلتين الأولى والثانية من صباح اليوم الأول، والذي شهد هطول قوي للأمطار ما جعل المسارات زلقة للغاية، تمكن سائق فورد فيستا إلفين إيفانز من تسجيل التوقيت الأسرع في العبور الأول لمرحلة ‘إلسي‘ والتي يبلغ طولها 11.65 كلم، متفوقاً على ميك بفارق 0.5 ثانية، في حين تمكن تاناك من تسجيل ثالث أسرع التواقيت، ليتقدم في الترتيب العام إلى المركز الخامس.

وواصل تاناك تأديته القوية، ليسجل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة التالية، متفوقاً على ميك بفارق 1.6 ثانية، ليتقدم الإستوني في الترتيب العام إلى المركز الثالث، في حين وسّع ميك من صدارته إلى 9.2 ثانية أمام حامل اللقب وسائق فريق سيتروين سيباستيان أوجييه، أما نوفيل فقد تراجع إلى المركز الرابع.

في المرحلتين الأخيرتين من صباح اليوم، ارتكب ميك خطأ في المرحلة الخاصة الثالثة ‘ديفنانت‘ ليتقلص الفارق إلى 4.8 ثانية فقط أمام تاناك الذي تقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام مع نهاية هذه المرحلة.

ومع نهاية اليوم، ونتيجة للسرعة الثابتة التي أظهرها ميك، تمكن من قيادة سيارته إلى منطقة الخدمة محتفظاً بالصدارة بفارق 6 ثوانٍ أمام نوفيل، الذي تقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام بعد عبوره خط النهاية للمرحلة الرابعة الخاصة والأخير في القسم الأول من اليوم.

وكان المركز الثالث من نصيب سائق تويوتا ياري- ماتي لاتفالا، متأخراً بفارق 6.2 ثانية، وحلّ تاناك رابعاً أمام أوجييه وسائق هيونداي كريغ برين.

من جهته احتل سائق سيتروين إيسابيكا لابي المركز السابع، بينما أكمل سائق هيونداي أندرياس ميكيلسين وثنائي فريق فورد فيستا تيمو سونينن وإيفانز المراكز العشرة الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.