رالي بريطانيا: تاناك يحافظ على صدارته وإيفانز يتألق في صباح يوم السبت

حافظ سائق تويوتا أويت تاتاك على صدارته لرالي بريطانيا، الجولة 12 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، بعد أن كان قد خطفها مع نهاية مراحل يوم الجمعة، في حين كان سائق ‘فورد فيستا‘ إلفين إيفانز الاسم الأبرز صباح يوم السبت مع تمكنه من تسجيل التوقيت الأسرع في المراحل الخاصة الثلاث.

إذ تمكن إيفانز من الفوز بالمراحل الصباحية الثلاث، ليتقدم إلى المركز السادس في الترتيب العام قبل انطلاق القسم الثاني من اليوم ما قبل الأخير من رالي بلاده، وذلك تعرضه لمشاكل في سيارته يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً: تاناك يخطف صدارة رالي بريطانيا مع نهاية مراحل يوم الجمعة!

من جانبه، تمكن تاناك من توسيع الفارق أمام سائق سيتروين سيباستيان أوجييه إلى 7 ثوانٍ، حيث عانى الفرنسي على متن سيارته ‘سيتروين سي 3‘ في المرحلة الصباحية الأولى.

واشتعلت المنافسة على المركز الثالث بين سائق هيونداي والمنافس على لقب بطولة هذا الموسم تييري نوفيل ومتصدر الرالي في مراحله الأولى كريس ميك، حيف تمكن في النهاية تييري نوفيل من إنهاء المراحل الصباحية متفدماً على البريطاني بفارق 4.4 ثانية.

وكان المركز الخامس من نصيب سائق هيونداي النرويجي أندرياس ميكيلسين متفوقاً على ثلاثي فريق ‘أم- سبورت فورد‘ إيفانز، تيمو سونينن وبونتوس تيديماند.

وحلّ سائق هيونداي كريغ برين في المركز التاسع، بينما تصدر الفلنندي كالي روفانبيرا، على متن سيارته سكودا فابيا، منافسات الفئة الثانية ‘دبليو آر سي 2‘ وأكمل المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.