تاناك يحقق فوزاً هاماً برالي بريطانيا ويوسع صدارته للترتيب العام

اتنزع سائق تويوتا أويت تاناك فوزاً مهماً للغاية على صعيد المنافسة على اللقب برالي بريطانيا، الجولة 12 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، بفارق 10.9 ثانية أمام سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل ، بينما صعد سائق سيتروين سيباستيان أوجييه إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج.

وبعد هذا الفوز، وسّع تاناك من صدارته لترتيب السائقين في البطولة إلى 28 نقطة، مع تبقي جولتين على نهاية الموسم.

ولم يترك تاناك مجالاً للصدفة في اليوم الأخير من الرالي، ليبدأ بفوز بالمرحلة الخاصة الأولى من صباح اليوم، قبل أن يقدم سرعة ثابتة في باقي مراحل اليوم وبفوز بمرحلة الـ ‘باورستيج‘، ليكسب نقاطها الخمس الكاملة.

ولم يتمكن نوفيل من فعل شيء يذكر على صعيد تقليص الفارق إلى تاناك، ليكتفي بالمركز الثاني أمام حامل اللقب أوجييه، وسائق تويوتا كريس ميك.

المعركة على المركز الخامس كانت أبرز المنافسات في اليوم الأخير، إذ تمكن سائق فورد فيستا إلفين إيفانز من حسم هذا المركز لصالحه أمام سائق هيونداي أندرياس ميكيلسين.


وصُنّف في المركز السابع سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ بونتوس تيديماند أمام سائق هيونداي كريغ برين، في حين تصدر الفنلندي كالي روفانبيرا، على متن سيارة سكودا فابيا، منافسات فئة “دبليو آر سي 2″، بعد عبوره خط النهاية في المركز التاسع.

في مرحلة الـ ‘باورستيج‘، سجّل تاناك التوقيت الأسرع أمام أوجييه، في حين أكمل السائقون إيسابيكا لابي (سيتروين)، إيفانز ونوفيل المراكز الخمس الأولى.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.