تقارير تربط روفانبيرا بالانتقال إلى تويوتا في 2020

ربطت تقارير صحفية انتقال بطل فئة “دبليو آر سي 2” كالي روفانبيرا إلى تويوتا، لينافس في الفئة الأولى من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020.

حيث يشعر روفانبيرا بأنه أصبح جاهزاً للصعود إلى الفئة الأولى في عالم الراليات، وذلك بعد موسمين ناجحين خلف مقود سيارة ‘سكودا فابيا آر 5‘.

ويُعتبر الفنلندي، صاحب الـ 19 عاماً، أحد أفضل المواهب الشابة التي تخوض عالم الراليات في الوقت الحالي، بعد أن كان قد لمع نجمه خلال تجارب سابقة قام بها لسيارة تويوتا ياريس وهو في عمر الـ 16 عاماً.

وقال روفانبيرا: “أعتقد بأنني سأكون جاهزاً بعد هذا الموسم، بالطبع لا يمكنك أن تكون جاهزاً بشكل كامل، عليك التعلم مرة أخرة، حيث أن سيارة بطولة العالم مختلفة بكل تأكيد”.

وكانت شائعات قد انتشرت في كواليس البطولة عن رغبة تويوتا بالتوقيع مع روفانبيرا للموسم القادم، خاصة بعد إشادة مدير فريق تويوتا طومي ماكينن بالسائق الشاب.


اقرأ أيضاً: الراليات وجدت ماكس فيرشتابن الخاص بها!

إذ قال ماكينن: “لقد جلس مقود السيارة في 2016، كنا قد جهّزنا مرحلة صغيرة، وقاد السيارة وأخذ بعض الملاحظات، كان اختباراً بسيطاً، وقيادة لفترة قصيرة، لم يكن هنالك شيئاً كبيراً، لكنه كان سريعاً”.

“حتى دون أي خبرة، كان أسرع من تيمو (سونينن) وإيسابيكا (لابي)، وكان هذا منذ أعوام مضت”.

“أظهر كالي مهارات رائعة في القيادة، والضغط دون أي مخاطر، هو سريعٌ جداً، لستُ متأكداً من أن تكون سيارة الـ ‘آر 5‘ كافية لتنمية مهاراته وتطوره”.

من جانبه، لم يعلق روفانبيرا عن وجهته في المستقبل، لكن من المتوقع بشكل كبير أن يُعلن رسمياً عن انضمامه للصانع الياباني في الأسابيع المقبلة.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.