رالي إسبانيا: لوب يخطف الصدارة، وتاناك يقترب من حسم اللقب

خطف بطل العالم تسع مرات سيباستيان لوب الصدارة مع نهاية مراحل يوم الجمعة من رالي إسبانيا، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2019، متقدماً على زميلَيه في هيونداي تييري نوفيل وداني سوردو، في حين قطع سائق تويوتا أويت تاناك شوطاً كبيراً لضمان لقبه الأول في البطولة مع تعثر منافسه الرئيسي سيباستيان أوجييه صباح اليوم.

وتقدم لوب من المركز السادس في الترتيب الإجمالي في القسم الصباحي من اليوم إلى المركز الأول مع نهاية المرحلة الأخيرة من اليوم، متقدماً على نوفيل بفارق 1.7 ثانية، في حين تراجع سوردو إلى المركز الثالث متأخراً بفارق 7.6 ثانية.

وتمكن لوب من الفوز بالمرحلتين الخامسة والسادسة على التوالي، في حين كان سوردو الأسرع في المرحلة الخاصة الرابعة.

من جانبه، عزز تاناك فرصه للفوز بلقبه الأول في مسيرته، مع إنهائه اليوم الأول في المركز الخامس خلف سائق سيتروين كريس ميك، وذلك بعد تعرض منافسه الرئيسي  سيباستيان أوجييه لمشكلة هيدروليكية على متن ‘هيونداي آي 20‘ في المرحلة الصباحية الثانية، ليصل نهاية اليوم متأخراً بفارق 4 دقائق في المركز 17 في الترتيب الإجمالي.

وتعرض سائق سيتروين إيسابيكا لابي لمشكلة ميكانيكية في سيارته الـ ‘سيتروين سي 3‘، ما أدّى إلى توقف سيارته في المرحلة الخاصة الخامسة، ليكون أول المنسحبين من الرالي الإسباني.


وكان المركز السادس من نصيب سائق تويوتا ياري- ماتي لاتفالا أمام ثنائي فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونينن وإلفين إيفانز.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.