تاناك يُتوّج بلقب موسم 2019 ونوفيل يفوز برالي إسبانيا

حسم السائق أويت تاناك معركة موسم 2019 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، ليتوَّج باللقب الأول له في مسيرته ويضع حداً لسيطرة السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه على البطولة في المواسم الستة الأخيرة، وذلك بعد إنهائه رالي إسبانيا في المركز الثاني.

وفشل سائق هيونداي تييري نوفيل في الحفاظ على آماله في تحقيق لقب هذا الموسم، رغم فوزه بالرالي، حيث تمكن من من عبور خط النهاية في المركز الأول أمام تاناك بفارق 17.2 ثانية.

ودخل تاناك مراحل اليوم الأخير من الرالي في المركز الثالث خلف نوفيل وزميله الإسباني داني سوردو، حيث كان الأخير يقوم بدور مساندٍ لـ نوفيل في المراحل الأربعة الأخيرة، لمنع تاناك من التقدم في الترتيب الإجمالي للرالي.

إلا أن مساعي هيونداي لم تنجح، رغم فوز نوفيل وسوردو في المراحل الثلاث الأولى من اليوم، إلا أن تاناك حافظ على ثبات سرعته وتأديته ليتقدم في النهاية إلى المركز الثاني خلف نوفيل وأمام سورد بفارق 0.3 ثانية فقط.

وتمكن تاناك من الفوز بمرحلة الـ ‘باورستيج‘ وكسب نقاطها الخمس الكاملة أمام سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ إلفين إيفانز، نوفيل، سوردووسيباستيان أوجييه (أم- سبورت فورد).


وتمثلت نقطة التحول الأولى في الرالي بالحادث الذي تعرض له أوجييه في القسم الصباحي من مراحل يوم الجمعة، حيث تراجع الفرنسي على إثرها وخسر أكثر من 4 دقائق في الترتيب الإجمالي.

ومع تحقيق هيونداي المركزين الأول والثالث في الرالي، وسع الصانع الكوري من الفارق في ترتيب الفرق إلى 18 نقطة أمام تويوتا، مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم.

في المركز الرابع، وصل سائق هيونداي الثالث وبطل العالم تسع مرات سيباستيان لوب، الذي تراجع إلى خارج مراكز منصة التتويج، نتيجة فقدانه للسرعة على المسارات الإسفلتية لمراحل يوم الأحد.

وحلّ في المركز الخامس سائق تويوتا ياري- ماتي لاتفالا متفوقاً على ثنائي فريق ‘أم -سبورت فورد‘ إلفين إيفانز وتيمو سونينن، في حين احتل أوجييه المراكز الثامن.

وفاز سائق سيتروين مادس أوستبيرغ بمنافسات فئة “دبليو آر سي 2″، حيث أنهى الرالي في المركز التاسع في الترتيب العام.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.