تاناك يغادر تويوتا وينضم لـ هيونداي في 2020

أكد الأستوني أويت تاناك مغادرته لفريق تويوتا نهاية موسم 2019 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، وذلك بعد أيام قليلة على إحرازه اللقب الأول في مسيرته في رالي إسبانيا، لينضم إلى هيونداي بعقد يمتد لموسمين.

وكانت شائعات قد انتشرت في كواليس البطولة عن نية تاناك وملاحه مارتين يرفويا الانتقال إلى صفوف الصانع الكوري نهاية الموسم الحالي، ليتأكد أخيراً انتقالهما إلى صفوف الفريق بدءاً من الموسم المقبل من البطولة، مزاملاً البلجيكي تييري نوفيل وبطل العالم تسع مرات سيباستيان لوب والإسباني داني سوردو، لتكون هذه التشكية الأقوى دون شك في البطولة.

وقال تاناك: “إنه لشرف كبير لي أن أحظى بمثل هذه الفرصة في هذه المرحلة المميزة جداً من مسيرتي، احترم هيونداي وما أنجزته كثيراً، كنا نتنافس مع بعضنا البعض لمواسم عدة”.

“لطالما امتلكوا سيارة وفريق تنافسي، لذا من المثير رؤية هذه الأمور من الجانب الآخر، تشكيلة السائقين جيدة وأتطلع قدماً لمعرفة ما يمكنني تقديمه سوياً خلال المواسم المقبلة”.

من جانبه أشار مدير الفريق أندريه آدامو إلى أن التوقيع مع تاناك تجسيد حقيقي لالتزام هيونداي بطموحها في بطولة العالم للراليات.


وقال آدامو: “جمعتنا منافسة متقاربة جداً خلال هذا الموسم، والتوقيع مع أويت ومارتن لموسم 2020، سيمكننا من الفوز بالمراكز المتقدمة في المواسم المقبلة”.

“يمتلك موهبة استثنائية، كما رأينا جميعاً، فهو سريع جداً وتأديته ثابتة للغاية على كل المسارات، وبالتالي سيساعد الفريق كثيراً”.

كما أكد آدامو أن سوردو، الذي مدد عقده مع هيونداي بداية هذا الشهر، سيتشارك سيارة هيونداي الثالثة مع لوب.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.