تيمي هانسن يحسم لقب موسم 2019 بعد سباق ختامي جنوني في جنوب أفريقيا

حقق السائق تيمي هانسن لقب موسم 2019 من بطولة العالم للرالي كروس، بعد سباق ختامي في جنوب أفريقيا هو من الأكثر إثارة في تاريخ البطولة، متوفقاً على السائق أندرياس باكيرود.

إذ دخل هانسن الجولة الختامية لهذا الموسم متصدراً بفارق نقطتين فقط على النرويجي باكيرود، بينما يحتل أخوه كيفين المركز الثالث في الترتيب العام متأخراً بـ 11 نقطة.

انطلاقة السباق شهدت أحداثاً دراماتيكية للغاية، حيث خسر تيمي هانسن مركز الانطلاق الأول لصالح باكيرود، الذي خطف المركز الأول مع الوصول إلى المنعطف الأول.

لكن الأمر لم ينتهِ هنا، إذ ومع وصولهما إلى المنعطف السادس، اقترب تيمي كثيراً من القسم الخلفي لسيارة باكيرود، ليحدث احتكاك بينهما، أدّى إلى خروج النرويجي عن حدود الحلبة، في حين اصطدم تيمي بأخيه كيفين.

بطريقة ما، تمكن باكيرود من الحفاظ على تماسك سيارته، ليبدو أن حسم اللقب أصبح بعيداً عن منال سائق بيجو تيمي هانسن، بعد تراجعه في الترتيب.

هذه الفوضى، سمحت للسائق نيكلاس غرونهلوم من التقدم إلى صدارة السباق أمام باكيرود، في حين تمكن الأخوة هانسن من العودة إلى المنافسة، لكن تيمي كان خارج المراكز الأربعة الأولى وخلف السائق تيمو شايدر.

بعد ذلك، حدث ما لم يكن بالحسبان، إذ انزلقت سيارة شايدر عند مدخل المنعطف الرابع، ليتقدم تيمي إلى المركز الرابع، الذي سيكون كافياً لحسم اللقب.

في اللفات التالية، أكمل غرونهولم تصدره للسباق وعبر خط النهاية في المركز الأول، محققاً الفوز الثاني له هذا الموسم، في حين حقق باكيرود المركز الثاني أمام السائق تيمو تيميرزيانوف، لكن هذه النتيجة لم تكن كافية لـ باكيرود، حيث تمكن هانسن من احتلال المركز الرابع مع نهاية السباق، ليحسم بذلك لقب بطولة هذا الموسم لصالحه.

رغم ذلك، كانت هذه النتيجة غير رسمية مع إعلان لجنة تحكيم السباق التحقيق بالحادثة بين تيمي وباكيرود عند المنعطف السادس في بداية السباق، ليتقرر بعد ذلك اعتبارها حادثة تسابق طبيعية، ليذهب بذلك اللقب إلى خزانة تيمي هانسن.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.