أوجييه، إيفانز ورفانبيرا يدافعون عن ألوان تويوتا في موسم 2020

أعلنت تويوتا رسمياً عن تشكيلة فريقها لموسم 2020 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، والتي يأتي على رأسها بطل العالم ست مرات الفرنسي سيباستيان أوجييه، وسائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ السابق إلفين إيفانز بالإضافة إلى الموهبة الصاعدة في عالم الراليات كالي روفانبيرا.

وينضم أوجييه للصانع الياباني بعد أن أعلن فريق سيتروين الانسحاب رسمياً من البطولة برفقة ملاحه جوليان إنغراسيا، وعينه على مواصلة مسيرته المميزة في البطولة، والتي حقق فيها 6 بطولات عالم، وفاز بـ 47 رالي، مراهناً على تحقيق اللقب السابع بعد موسم حققت فيه تويوتا بطولة السائقين مع الإستوني أويت تاناك، الذي يدافع عن ألوان هيونداي الموسم المقبل.

أخبار أخرى عن الـ “دبليو آر سي”:

سيتروين تنسحب من بطولة العالم للراليات

تاناك يغادر تويوتا وينضم لـ هيونداي في 2020

من جانبه وبعد أن أثبت إيفانز تمتعه بتأدية ثابتة للغاية في البطولة خلال المواسم السابقة، يتجه الفائز برالي ويلز عام 2017 إلى تويوتا مع ملاحه سكوت مارتين، على أمل المنافسة على المراكز المتقدمة في ترتيب البطولة بعد صعدوهما إلى منصة التتويج في 9 مناسبات سابقة.

ويخوض صاحب الـ 19 عاماً روفانبيرا موسمه الأول في الفئة العُليا في البطولة مع تويوتا، بعد أن جذب الأنظار في المواسم السابقة في الفئة الثانية، ليكون محط انتباه أغلب الفرق، بعد أن حقق لقب الـ “دبليو آر سي 2” في موسم 2019، محققاً الفوز بخمس راليات، وكانت تقارير قد ربطت الفنلندي بـ تويوتا في وقت سابق.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.