تويوتا تُحرز الثنائية بسباق فوجي 6 ساعات

تابعونا على

عبر السائق الياباني كاموي كوباياتشي خط النهاية لسباق فوجي 6 ساعات، الجولة الرابعة من موسم السوبر 2018-2019 لبطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” في المركز الأول.

وانضم إلى كوباياتشي زملاؤه في السيارة رقم #7 مايك كونواي وخوسيه ماريا لوبيز، بينما كان المركز الثاني من نصيب السيارة الشقيقة التي تحمل الرقم #8 مع الثلاثي فرناندو ألونسو، سيباستيان بويمي وكازاكي ناكاجيما.

وخسرت السيارة رقم #7 مركز الانطلاق الأول بسبب عدم الالتزام بحدود السرعة في منطقة منصات الصيانة في الحصة التأهيلية لصالح السيارة رقم #8، وانطلقت من مؤخرة ترتيب الفئة النموذجية الأولى.

لكن بعد ذلك تمكن الثلاثي من التقدم شيئاً فشيئاً، وإنهاء السباق في المركز الأول، وهذه هي المرة الأولى التي يًحرز فيها كوباياتشي وزملاؤه الفوز منذ سباق فوجي 6 ساعات لموسم 2016.

> الإعلان عن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2019-2020

وعبرت السيارة رقم #8 خط النهاية في المركز الثاني بفارق 11.5 ث عن السيارة الفائزة بالسباق، وعلى حلبة فوجي التي بدأ عليها السباق وهي رطبة بالكامل، لكن بعد ذلك بدأت بالجفاف وأنتهى السباق جافاً بالكامل.

المركز الثالث انتهى لصالح فريق ريبيليون والسيارة رقم #13 مع أندريه لوتيرير، برونو سينا ونيل ياني، بفارق 4 لفات خلف سيارتي تويوتا، حيث لا تعمل سيارة ريبيليون بالنظام الهجين.

وعبر بطل الفورمولا واحد السابق جنسون باتون خط النهاية في المركز الرابع على متن سيارة فريق “أس أم بي رايسنغ” التي تحمل الرقم #11، وشاركه القيادة كل من ميخائيل آليشن وفيتالي بيتروف، رغم التأخير في تركيب إحدى عجلات السيارة، وبفارق 11 لفة عن سيارة تويوتا الفائزة.

وشهد السباق بعض الأحداث الدرامية في الساعات الأولى، حيث فقد سائق فريق ريبيليون غوستافو مينزيس على متن السيارة رقم #3 واصطدم بالحواجز عندما كانت سيارة الأمان على الحلبة بعد الحادث الذي تعرضت له سيارة فيراري التي تحمل الرقم #70 على الخط المستقيم، ما سبب تناثر للحطام في كل مكان واستدعى دخول سيارة الأمان.

المركز الخامس والأخير في الفئة الأولى انتهى لصالح فريق بوكاليوس مع أوليفر ويب، طوم ديلمان وبفارق 11 لفة عن سيارة تويوتا، بينما انسحبت 3 سيارات من السباق.

وفي الفئة النموذجية الثانية كان الفوز من نصيب فريق جاكي شان رايسنغ وتشكيلته الماليزية التي تضم جازمن جعفر، نبيل جيفري وويرين تان، وبذلك يصبحون الماليزين الأوائل الذين يُحرزون الفوز في سباقات البطولة.

أما الفوز في فئة “جي تي إي” المحترفين فكان من نصيب فريق بورشه، حيث عبر كيفن إيستري خط النهاية في المركز الأول، وشاركه القياده مايكل كريستنسن.

في حين كان الفوز في فئة “جي تي إي” الهواة من نصيب فريق “بروجكت 1” المدعوم من بورشه والثلاثي جورج بيرجميستر، باتريك ليندسي وإيجيديو برفتي، وبعد معركة شرسة ضد المنافسين الأخرين في الفئة.

Toyota Gazoo Racing celebrate a 1-2 finish on the podium (L to R): Kazuki Nakajima (JPN); Fernando Alonso (ESP); Sebastien Buemi (SUI), second; Jose Maria Lopez (ARG); Kamui Kobayashi (JPN); Mike Conway (GBR), race winners.
14.10.2018. FIA World Endurance Championship, Round 4, Six Hours of Fuji, Fuji, Japan, Sunday.
– www.xpbimages.com, EMail: requests@xpbimages.com – copy of publication required for printed pictures. Every used picture is fee-liable. © Copyright: Moy / XPB Images

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.