فريق تويوتا يُحرز الفوز بسباق شانغهاي 6 ساعات

تابعونا على

حقق فريق تويوتا مع ثلاثي السيارة رقم #7 مايك كونواي، خوسيه ماريو لوبيز وكاموي كوباياتشي الفوز بسباق شانغهاي 6 ساعات، الجولة الخامسة من موسم السوبر لبطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” 2018-2019.

وشهد سباق شانغهاي تساقطاً للأمطار منذ البداية وحتى النهاية، ليُحقق بذلك الصانع الياباني فوزاً ثميناً، وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لثلاثي السيارة رقم #7، بينما كان المركز الثاني من نصيب السيارة الشقيقة التي تحمل الرقم #8، والتي يقودها بطل الفورمولا واحد فرناندو ألونسو، سيباستيان بويمي وكازاكي ناكاجيما.

وأوقف مراقب السباق الحدث بسبب سوء الأحوال الجوية، لكن الأعلام الخضراء عاودت الظهور، وتمكن ثلاثي السيارة رقم #7 من التقدم إلى الصدارة رغم وجود السيارة الشقيقة في المركز الأول في مراحل السباق الأولى.

وخسرت السيارة رقم #8 وقتاً ثميناً بعد ظهور الأعلام الحمراء وإغلاق خط منصات الصيانة، وعندما حاول ناكاجيما تقليص الفارق بعد استلامه مهام القيادة، ظهرت سيارة الأمان قبل نهاية السباق بـ 20 دقيقة، وذلك عقب الحادث الذي تعرضت له سيارة فريق “أس أم بي” رايسنغ التي تحمل الرقم #17.

المركز الثالث على منصة التتويج انتهى لصالح سائق الفورمولا واحد السابق جنسون باتون، وهي منصة التتويج الأولى للبريطاني في البطولة، وإلى جانب الروسيان ميخائيل آليشن وفيتالي بيتروف، بفارق 1 لفة عن سيارتي تويوتا.

أما المركز الرابع فانتهى لصالح فريق ريبيليون رايسنغ والثلاثي نيل ياني، أندريه لوتيرير وبرونو سينا، بينما كان المركز الخامس من نصيب سيارة ريبيليون الثانية التي يقودها كل من ماتياس بيتشي، طوماس لورانت وغوستافو مينزيس، في حين كان المركز السادس والأخير في الفئة النموذجية الأولى من نصيب فريق دراغون سبيد.

وأحرز فريق جاكي شان رايسنغ الفوز في الفئة النموذجية الثانية مع غابريال أوبري، ستيفان ريكيلمي وهو بن تانغ، بينما كان المركز الثاني من نصيب فريق دراغون سبيد والثلاثي باستور مالدونادو، روبيرتو غونزاليس وأنطوني دايفيدسون.

وفي فئة “جي تي إي” المحترفين، كان الفوز حليفاً لفريق أستون مارتن والسائقان نيكي تيم وماركو سورينسون، بينما أحرز فريق ديمبسي بروتون بورشه الفوز في فئة “جي تي إي” الهواة مع الثلاثي مات كامبل، جوليان أندلاور وكريستيان رييد.

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.