تويوتا تتألق مجدداً وتفوز بسباق سبرينغ 1000 ميل

تابعونا على

أحرز فريق تويوتا الفوز بسباق سبرينغ 1000 ميل الدراماتيكي، الجولة السادسة من موسم السوبر لبطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” 2018/2019.

وعبر ثلاثي السيارة رقم #8 فرناندو ألونسو، كازاكي ناكاجيما وسيباستيان بويمي خط النهاية في المركز الأول، بينما كان المركز الثاني من نصيب السيارة الشقيقة رقم #7 والثلاثي مايك كونواي، كاموي كوباياتشي وخوسيه ماريا لوبيز.

وشهد السباق أحداثاً درامية منها الحادث الذي تعرض له سائق فريق “تي دي أس” رايسنغ لويك دوفال على متن السيارة رقم #28، ما سبب ظهور سيارة الأمان بعد اصطدام الفرنسي بجدار الإطارات، لتعبر السيارات خط النهاية خلفها بصدارة سيارتي تويوتا.

المركز الثالث في الفئة النموذجية الأولى كان من نصيب سيارة فريق “أس أم بي رايسنغ” التي تحمل الرقم #11 مع ميخائيل آليشن، فيتالي بيتروف وبراندون هارتلي.

بينما كان المركز الرابع والأخير في الفئة النموذجية الأولى من نصيب فريق ريبيليون رايسنغ والسيارة رقم #3 التي يتشاركها ناثانيال بيرتون، طوماس لورانت وغوستافو مينزيس.

وانسحبت 3 سيارات “أل أم بي 1” من السباق، وهي سيارة فريق ريبيليون رايسنغ رقم #1، سيارة فريق دراغون سبيد رقم #19 وسيارة فريق “أس أم بي” رايسنغ الثانية رقم #17.

وبهذا الفوز، يوسع ثلاثي السيارة رقم #8 صدارتهم في ترتيب بطولة السائقين إلى 135 نقطة أمام السيارة رقم #7 برصيد 120 نقطة.

وكان الفوز في الفئة النموذجية الثانية “أل أم بي 2” من نصيب فريق جاكي شان رايسنغ، حيث تمكن ويل ستيفز، ديفيد هاينماير هانسون وجوردان كينغ من عبور خط النهاية على متن السيارة رقم #37، أمام سيارة فريق “آلباين سيغنا تيك” في المركز الثاني وسيارة فريق دراغون سبيد رقم #31 في المركز الثالث.

وفي فئة “جي تي إي” المحترفين، أحرز فريق بورشه 911 وتحديداً السيارة رقم #91 الفوز بالسباق، ويأتي ذلك بعد تجاوز سيارة فريق بي أم دبليو رقم #81 عندما كانت السيارتان في منطقة الصيانة لأجراء تغيير للإطارات واستخدام إطارات الأمطار، حيث بدأت الأمطار بالتساقط في الدقائق الأخيرة من السباق، أما المركز الثالث على منصة التتويج فانتهى لصالح فريق فورد والسيارة رقم #67.

أما فئة “جي تي إي” الهواة، فكان الفوز من نصيب فريق ديمبسي بروتون والسيارة رقم #77 التي يتشاركها كل من جوليان أندلوير، مات كامبل وكريستيان ريد، والأخير كان من ضمن المتواجدين على منصة التتويج في النسخة الأخيرة من سباق سبرينغ عام 2012، كذلك فأن ريد هو السائق الوحيد الذي شارك في كل سباقات البطولة البالغ عددها 56 سباق.

وقبل انطلاقة سباق سبرينغ 1000 ميل على حلبة سبرينغ إنترناشيونال رايس واي، تم تكريم تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” بالوقوف والتصفيق لمدة دقيقة كاملة تحية لإنجازات الراحل في رياضة المحركات كذلك ارتداء الشارات السوداء.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.