ألونسو يرحل عن تويوتا وهارتلي بديلاً عنه

تابعونا على

سيحل سائق جهاز المحاكاة لفريق فيراري للفورمولا 1 وسائق فريق تورو روسو السابق براندون هارتلي بديلاً للإسباني فرناندو ألونسو في فريق تويوتا ضمن الفئة النموذجية الأولى “أل أم بي 1” في بطولة العالم لسباقات التحمل مع نهائي سباق لومان 24 ساعة المقبل.

وسبق أن فاز هارتلي بلقب بطولة العالم لسباقات التحمل مرتين مع بورشه، وفاز بسباق لومان 24 ساعة عام 2017 مع زميليه إيرل بامبر وتيمو برنهارد.

من ناحيته، فاز ألونسو بسباق لومان 24 ساعة العام الماضي مع تويوتا وتشارك قيادة السيارة مع سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما.

وقال ألونسو: “استمتع بكوني كنت جزءاً من فريق تويوتا غازو ريسينغ في بطولة العالم لسباقات التحمل، لكن هذا الفصل يصل إلى نهايته”.

وأضاف: “الفوز بسباق لومان واحد من أبرز محطات مسيرتي والتحدي للفوز بلقب التاج الثلاثي وسأتذكر دائماً الفوز الذي حققته مع الفريق العام الماضي”.

وكان ألونسو قد اختبر قيادة سيارة تويوتا هايلوكس الفائزة برالي داكار الأخير، وألمح إلى أنه قد يشارك بالرالي العريق السنة المقبلة مع زيارة رالي داكار إلى المملكة العربية السعودية.

وتابع: “الآن حان الوقت لخوض تحديات جديدة وهناك فرص مثيرة وعديدة لاستكشافها مع تويوتا غازو ريسينغ”.

أما هارتلي، فيسجّل عودته إلى بطولة العالم لسباقات التحمل، بعد أن تخلى فريق تورو روسو عن خدماته في بطولة العالم لسباقات التحمل مع نهاية الموسم الماضي.

وقال: “أعرف جيداً كم أن هذا الفريق هو محترف ولديه حوافذ كبيرة بعد سنوات تنافست فيها ضدهم في بطولة العالم لسباقات التحمل، لذا أنا متحمس جداً وسعيد بالانضمام إليهم”.

وأضاف: “أؤمن أنني أعود إلى بطولة العالم لسباقات التحمل كسائق أقوى بعد خبرتي في الفورمولا 1، وأتطلع قدماً للخروج إلى الحلبة وبناء علاقة قوية مع فريقي الجديد”.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.