سيارة تويوتا رقم #8 تفوز بسباق لومان 24 ساعة ولقب البطولة

تابعونا على

أحرزت سيارة فريق تويوتا رقم #8 التي يقودها فرناندو ألونسو، كازاكي ناكاجيما وسيباستيان بويمي الفوز بسباق لومان 24 ساعة، ختام موسم السوبر 2018-2019  من بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي”.

وبذلك، يفوز الثلاثي باللقب العالمي للبطولة بعد منافسة مع السيارة الشقيقة رقم #7 التي تعرضت إلى مشكلة تقنية في الساعة الأخيرة من السباق، حيث تعرضت علبة التروس إلى عطل.

ولم يتمكن السائق خوسيه ماريا لوبيز من تعشيق ناقل الحركة إلى سرعات أخرى، بل كانت علبة التروس متوقفة على الغيار الثالث، عاد بعدها إلى منطقة الصيانة لإجراء الإصلاحات.

وآلمح أحد مستشعرات الحركة في السيارة أن الإطار الأمامي الأيمن في السيارة رقم #7 بحاجة إلى تغيير، وبعد تغييره وعودة السيارة إلى المسار تبين أن المشكلة في الإطار الخلفي الأيمن، ليعود لوبيز بعد ذلك إلى المرآب لتغيير الإطارات.

وخلال تلك الفترة كان ناكاجيما، ألونسو وبويمي يحلقون في الصدارة ومستعدين للفوز بالسباق واللقب العالمي، بينما ضاعت أمال السيارة رقم #7 رغم البداية القوية في السباق.


واستفادت السيارة رقم #8 من دخول سيارة الأمان للتقدم إلى المراكز الأولى، حيث قام ناكاجيما بتغيير إطاراته بعد ظهور اعلام التحذير التي تم إشهارها بسبب تساقط زخات للأمطار.

ورغم استدعاء لوبيز من الفريق لتغيير الإطارات بإطارات إنترميديت، إلا أنه عاد مجدداً غلى المسار على إطارات الأجواء الجافة.

وشهد السباق دخول سيارة الأمان بعد الحادث الذي تعرض له سائق سيارة فريق ريبيليون رقم #3 طوماس لورانت، وهذا الحادث سمح للوبيز بالاقتراب من ناكاجيما المتصدر واستعادة الصدارة.

استعاد ناكاجيما الصدارة بعد ارتكاب لوبيز بعض الأخطاء في الساعة الثامنة من السباق، أحد تلك الأخطاء خروجه إلى المنطقة الحصوية، ما سهل مهمة الياباني بشكلٍ كبير.

ولم يتمكن أحد من الفرق الأخرى المُشاركة في السباق من التأثير أو اللحاق بسيارات تويوتا التي أنهت السباق بالمركزين الأول والثاني تباعاً، بينما أكمل منصة التتويج فريق أس أم بي رايسنغ والسيارة رقم #11 التي يقودها ستوفيل فاندورن، فيتالي بيتروف وميخائيل آليشن، وبفارق 6 لفات عن توقيت سيارة تويوتا رقم #8 الفائزة بالسباق.

وأنهت سيارتي فريق ريبيليون رايسنغ التي تحمل الرقم #1 و #3 السباق في المركزين الرابع والخامس تباعاً، بينما تراجعت سيارة فريق أس أم بي رايسنغ الثانية التي تحمل الرقم #17 إلى المركز السادس في الترتيب.

وأحرز فريق سيغناتش آلباين رايسغ الفوز بالسباق في فئة “أل أم بي 2″، حيث سجل نيكولا لابيير وأندري نيغراو وبيير ثيريت انتصاراً سمح لهم بخطف اللقب العالمي للمرة الاولى منذ عام 2016.

وفي فئة جي تي إي المحترفين، أحرز فريق فيراري الفوز للمرة الأولى منذ عام 2014، حيث قدم جايمس كالادو، أليساندرو بيار ودانيال سييرا على متن السيارة رقم #51 أداءً مذهلاً حقق لهم الفوز للمرة الأولى منذ عام 2014.

أما في فئة جي تي إي الهواة فقد أحرز فريق فورد والسيارة رقم #85 التي يتشاركها كل من بن كيتنغ ، جيروين بليكيمولين وفيليب فراغا الفوز بالسباق ضمن الفئة.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.