دبليو إي سي: فريق ريبيليون يحقق فوزاً مثيراً بسباق شانغهاي 4 ساعات

تمكن فريق ريبيليون من تحقيق الفوز بسباق شانغهاي 4 ساعات، من بطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” لموسم 2019، متفوقاً بشكل مباشرة على تويوتا للمرة الأولى منذ عودته إلى منافسات الفئة النموذجية الأولى ‘أل أم بي 1‘.

ورغم تحقيق الفوز، إلا أن انطلاقة سيارة ريبيليون رقم 1 لم تكن مثالية على الاطلاق، حيث اضطر سائقها نورمان ناتو على التراجع إلى المركز الخامس، خلف سيارتي تويوتا وسيارتي فريق جينيتا.

لكن ومع استلام السائق غوستافو مينيزيس مهام قيادة السيارة من ناتو، تمكن من رفع تأدية السيارة مستفيداً من عقوبة المرور بمنطقة الصيانة التي فُرضت على سيارة تويوتا رقم 7 وسيارتي فريق جينيتا، نتيجة الانطلاق المبكر في السباق.

ليتقدم بذلك إلى المركز الثاني خلف سيارة تويوتا رقم 8، التي كان على متنها السائق سيباستيان بويمي، حيث لم ينتظر كثيراً لتجاوزها إلى صدارة السباق، ويبدأ بعد ذلك سعيه لمراكمة فارق يمنحه الأفضلية في باقي مراحل السباق الصيني.

ولعبت عوامل عديدة في السباق لمصلحة الفريق من حوادث ورفع الأعلام الصفراء، ليعبر ناتو خط النهاية في المركز الأول متقدماً بفارق يزيد عن دقيقة على سيارتي تويوتا رقم 8 و7 وسيارتي فريق جينيتا.


وكان الفوز في الفئة النموذجية الثانية ‘أل أم بي 2‘ لمصحلة فريق جوتا مع سيارة أوريكا/ جيبسون والسائقين أنطوني دايفيدسون، روبيرتو غونزاليز وأنطونيو فيليكس دا كوستا، في حين حلّ في المركز الثاني فريق جاكي تشان رايسينغ بسيارته أوريكا رقم 37.

وحققت سيارة آيه أف كورسه فيراري رقم 51 الفوز بفئة ‘أل أم جي تي إي برو‘ مع السائقين جايمس كالادو وأليساندرو بيار غويدي، بينما كان المركز الثاني من نصيب سيارة أستون مارتن فانتاج رقم 95.

أما في فئة ‘أل أم جي تي إي‘، فقد تمكن السائق تشارلي إيستوود من تسجيل الفوز باسمه مع سيارة فريق ‘بروجكت 1‘.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.