دبليو تي سي آر: أوريولا يحقق الفوز الأول له بسباق سلوفاكيا الافتتاحي

حقق السائق الإسباني بيبي أوريولا وفريقه كوبرا الفوز الأول لهما بسباق سلوفاكيا الأول، سادس جولات بطولة كأس العالم للسيارات السياحية “‘دبليو تي سي آر‘ لموسم 2018، بعد انطلاقه من المركز الثالث وانطلاقة ضعيفة من قبل صاحب المركز الأول وسائق هيونداي غابرييل تاركويني.

وتراجع تاركويني إلى المركز الرابع، بعد ان تمكن سائق بيجو أورليان كومتي من تجازوزه، بينما تقدم كل من أوريولا إلى المركز الثاني وجان- كارل فيرناي إلى المركز الثالث.

بعد ذلك، لم يتمكن كومتي من تقديم السرعة المناسبة، ليقوم أوريولا بتجاوزه في اللفة الثانية في حين تراجع الفرنسي إلى المركز الثالث، قبل أن يقوم تاركويني بتجاوزه إلى المركز الثالث في اللفة الثالثة.

وفي تلك المرحلة من السباق، بدأ أوريولا من توسيع الفارق في الصدارة أمام فيرناي، قبل أن يتم إيقاف السباق في اللفة الخامسة ودخول سيارة الأمان، بعد توقف سيارة أودي التابعة للسائق فريدريك فيرفيش.

ومع استئناف التسابق، حافظ أوريولا على الصدارة، رغم انذاره من قبل مراقبي السباق لعدم التزامه بقوانين استنئاف السباق، ليعبر خط النهاية في المركز الأول متفوقاً على فيرناي وتاركويني.



من جانبه تجاوز السائق الإيطالي فابريزيو جيوفاناردي سائق فريق ‘ميونخ هوندا‘ يان إيرلاشر في اللفة الثامنة مقترباً من كومتي، حيث اضطر الأخير إلى الدفاع عن مركزه بقوة وعبور خط النهاية في المركز الرابع مسجلاً نقاطه الأولى هذا الموسم، في حين حلّ سائقا هوندا إيرلاشر وطوم كورونيل في المركزين السادس والسابع على الترتيب.

ورغم انسحاب فيرفيش، إلا أن سباق سلوفاكيا الأول كان جيداً لفريق ‘كومتويو رايسينغ أودي‘، إذ أكمل السائقون دينيس دوبونت، أورليان بانيس وناتانيل بيرتون المراكز العشرة الأولى.

نتائج السباق الأول

المركز السائق الجنسية الصانع الفارق
01 بيبي أوريولا إسبانيا كوبرا
02 جان- كارل فيرناي فرنسا أودي +1.734
03 غابرييل تاركويني إيطاليا هيونداي +2.374
04 أورليان كومتي فرنسا بيجو +5.525
05 فابريزيو جيوفاناردي إيطاليا ألفا روميو +5.773
06 يان إيرلاشر فرنسا هوندا +7.357
07 طوم كورونيل هولندا هوندا +7.725
08 دينيس دوبونت بلجيكا أودي +8.190
09 أورليان بانيس فنرسا أودي +8.993
10 ناتانيل بيرتون فرنسا أودي +9.813

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.