دبليو تي سي آر: تاركويني يستعيد صدارة الترتيب العام بعد فوزه بسباق سلوفاكيا الثاني

تابعونا على

استعاد السائق الإيطالي غابرييل تاركويني صدارة ترتيب بطولة كأس العالم للسيارات السياحية “دبليو تي سي آر”، وذلك بعد أن تمكن من الفوز بسباق سلوفاكيا الثاني، ضمن إطار الجولة السادسة لموسم 2018، متقدماً على سائق فريق ‘زينغو كوبرا تي سي آر‘ نوربيرت ناغي، في حين أكمل سائق هيونداي الفرنسي إيفان مولر منصة التتويج.

وكان السباق قد تم تأخيره بسبب جدل قبيل انطلاقته، حيث تم شطب تواقيت ثلاث سيارات هوندا نتيجة مخالفة قوانين قوة المحرك في الحصة التأهيلية، لكن فريقي ‘بوتسون جينيون‘ وميونخ موتورسبورت قدما طلب استئناف ليتم بعد ذلك استعادة المراكز.

حيث عاد سائقو هوندا إستيبان غيريري، طوم كورونيل وبينجامين ليسينيس إلى مراكز تأهلهم، رغم أن سيارة كورونيل قد سحبت إلى خارج شبكة الانطلاق نتيجة مشكلة في مخمد السيارة قبل بداية السباق.

ومع انطلاقة السباق، تجاوز تاركويني السائق المجري ناغي إلى المركز الأول، في حين تقدم مولر من المركز السابع إلى الثالث في اللفة الأولى.

وتجاوز الفائز بالسباق الأول وسائق فريق ‘كامبوس رايسينغ كوبرا‘ بيبي أوريولا سائق أودي فريديريك فيرفيش إلى المركز الرابع، في حين تمكن ليسينيس بعد ذلك من تجاوز البلجيكي في اللفة التالية.

واضطر السائق جان- كارل فيرناي إلى الانسحاب من السباق في اللفة الرابعة بسبب مشكلة في المكابح على متن سيارته ‘دبليو آر تي أودي‘ أثناء تواجده في المركز 13.

وواصل فيرفيش تراجعه في الترتيب، حيث تمكن من تجاوزه سائق كوبرا جون فيليبي ومن ثم سائق هيونداي نوربيرت ميشيلي، لكنه كان قادراً على التغلب على سائقي هوندا إستيبيان غيريري ويان إيهرلاشر، لينهي السباق في المركز الثامن.

بالنهاية، عبر تاركويني خط النهاية في المركز الأول متقدماً على ناغي بفارق ثانيتَين، في حين حقق مولر منصة التتويج الثامنة له هذا الموسم.

وسمح هذا الفوز لـ تاركويني باستعادة صدارة الترتيب العام متقدماً بفارق ثلاث نقاط أمام مولر، في حين يتأخر إيهرلاشر في المركز الثالث بفارق 31 نقطة، وأمام فيرناي بفارق 5 نقاط.

المراكز العشرة الأولى للسباق الثاني

المركز السائق الجنسية الصانع التوقيت
01 غابرييل تاركويني إيطاليا هيونداي 9 Laps
02 نوربيرت ناغي المجر كوبرا +2.150
03 إيفان مولر فرنسا هيونداي +3.354
04 بيبي أوريولا إسبانيا كوبر +4.750
05 بينجامين ليسينيس بلجيكا هوندا +5.313
06 جون فيليبي فرنسا كوبرا +5.892
07 نوربيرت ميشيليز المجر هيونداي +5.895
08 فريديريك فيرفيش بلجيكا أودي +13.578
09 إستيبان غيريري الأرجنتين هوندا +14.194
10 يان إيهرلاشر فرنسا هوندا +14.540

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.