دبليو تي سي آر: ميشيليز يفوز بسباق سلوفاكيا الختامي بعد أحداث دراماتيكية

تابعونا على

تمكن سائق هيونداي نوربيرت ميشيليز من السيطرة والفوز بسباق سلوفاكيا رينغ الثالث، سادس جولات بطولة كأس العالم للسيارات السياحية “دبليو تي سي آر” لموسم 2018، ليتقدم إلى المركز الثالث في ترتيب البطولة العالم، كما شهد هذا السباق فشل غالبية السائقين المنافسين بإنهاء السباق.

وتمكن ميشيليز، خلف مقود سيارته ‘هيونداي آي 30 أن تي سي آر‘، من الاقتراب من سائق فريق ‘دي جي سبورت بيجو‘ أورليان كومتي عند المنعطف الأول لينتزع صدارة السباق، في حين تقدم سائق هيونداي الفرنسي إيفان مولر إلى المركز الثالث أمام سائق فريق ‘ميونخ هوندا‘ إستيبان غيريري.

بعد ذلك، اصطدم سائق هيونداي غابرييل تاركويني بالقسم الخلفي من سيارة سائق فريق ‘بوتسين جينيون هوندا‘ بينجامين ليسينيس عند المنعطف الثالث، ما تسبب بفقدان الأخير سيطرته على السيارة ليصطدم بسيارة غيريري، وأدّى ذلك إلى الارتطام أيضاً بسيارة كوبرا التابعة للسائق جون فيليبي، الأمر الذي استدعى دخول سيارة الأمان على الفور لإخراج السيارات الأربع المتضررة.

كما حصل حادث آخر في السباق، حيث ارتطم ثنائي أودي جان- كارل فيرناي وجوردون شيدين بالقسم الخلفي من سيارة فريق ‘زينغو كوبرا‘ التابعة للمجري نوربيرت ناغي وسيارة فولكسفاغن التابعة للسائق المغربي مهدي بناني.

أدّت هذه الحوادث إلى خلط الأوراق في السباق، حيث تصدر ميشيليز كل من مولر وكومتي، في حين حلّ البلجيكي وسائق أودي فريدريك فيرفيش في المركز الرابع أمام سائق ألفا روميو فابريزيو جيوفاناردي، بينما تقدم سائق هيونداي السويدي تيد بيورك إلى المركز السادس بعد انطلاقه من المركز 18.

ومع استئناف السباق في اللفة الخامسة، لم تتوقف الدراما عند هذا الحد، حيث افنك الإطار الأمامي الأيسر من سيارة مولر، ما أدّى إلى فقدانه السيطرة على السيارة وانسحابه من السباق عند المنعطف 13.

بعد ذلك، بدأ ميشيليز وكومتي بتوسيع الفارق، في حين استمرت المعركة على المركز الثالث حتى آخر السباق، إذ تمكن فيرفيش من حسمها لصالحه أمام بيورك، الذي كان قد تجاوز جيوفاناردي في اللفة التاسعة.

وتراجع جيوفانادري إلى المركز السابع، لينهي السائقان بيتر فولين (كوبرا) وكيفين شيكو (ألفا روميو) السباق في المركزين الخامس والسادس، بينما احتل سائق هوندا طوم كورونيل المركز الثامن، وأكمل ثنائي كوبرا بيبي أوريولا وشولت سابو المراكز العشرة الأولى.

المراكز العشرة الأولى للسباق الثالث

المركز السائق الجنسية الصانع التوقيت
01 نوربيرت ميشيليز المجر هيونداي 11 Laps
02 أورليان كومتي فرنسا بيجو +2.005
03 فريدريك فيرفيش بلجيكا أودي +8.273
04 تيد بيورك السويد هيونداي +8.312
05 بيتير فولين التشيك كوبرا +8.796
06 كيفين شيكون إيطاليا ألفا روميو +9.150
07 فابريزيو جيوفاناردي إيطاليا ألفا روميو +9.382
08 طوم كورونيل هولندا هوندا +9.729
09 بيبي أوريولا إسبانيا كوبرا +11.065
10 شولت سابو المجر كوبرا +11.721

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.