كأس العالم للسيارات السياحية: فيرناي يفوز بسباق ماكاو الأول أمام مولر وهاف

تابعونا على

حقق السائق جان-كارل فيرناي فوزه الرابع في سلسلة سباقات “دبليو تي سي آر” بعد أن تغلّب على إيفان مولر في السباق الأول لكأس العالم للسيارات السياحية في ماكاو، فيما تقلّص الفارق بين مولر ومتصدر الترتيب العام للبطولة غابريال تاركويني إلى 33 نقطة.

وكانت انطلاق سائق الـ أودي فيرناي أفضل من مولر بعد فترة تواجد سيارة الأمان على الحلبة ليأخذ الصدارة بعدما انطلق من المركز الرابع في الحلبة البالغ طولها 6.12 كلم. ومن ثم صمد تحت الضغط المتزايد من مولر ليحصد الفوز، وأكمل روب هاف ترتيب مراكز منصة التتويج بعدما انطلق من المركز الأول.

منطلقاً من المركز السابع، عبر متصدر الترتيب العام للنقاط تاركويني خط النهاية بالمركز الرابع، لتنحصر المعركة على اللقب بين سائقين اثنين في سباقي الأحد الثاني والثالث لكأس العالم للسيارات السياحية في ماكاو.

وحقق مولر انطلاقة جيدة بينما خسر سائق فريق سيباستيان لوب ريسينغ هاف مركزه الأول على شبكة الانطلاق. وفاز سائق الـ هيونداي بسباق مباشر بالوصول إلى منعطف “ليسبوا” وتبعه فيرناي الذي كان قد تخطى هاف أيضاً، بينما حقق تاركويني تقدماً من المركز السابع إلى الرابع.

خلف مراكز الصدارة حصل حادث عند منعطف “ليسبوا” عندما اصطدم سائق أودي فريديريك فيرفيتش بسيارة المغربي مهدي بيناني، ولم يتمكن سائق ألفا روميو كيفن شيكون من تفادي السيارتين وكان ضحية في الحادث أيضاً.


وانسحب شيكون بسبب انثقاب أحد إطارات سيارته، لكن فيرفيتش وبيناني أكملا سباقهما. وفي حادث منفصل، أُجبر سائق أودي دينيس دوبون على الانسحاب بعدما احتك بسيارة السائق أوريليان كومت البيجو 308 تي سي آر، وتم استدعاء سيارة الأمان إلى المسار نتيجة للحادث.

ومع استكمال السباق في اللفة الثالثة، حقق فيرناي انطلاقة جيدة ليخطف الصدارة من مولر، فيما أكمل هاف وتاركويني إطاراً من 4 سيارات في المقدمة.

خلفهم حصل حادث آخر في “ليسبوا” بين تيد بيروك وجون فيليبي، لينسحب الأخير بينما أنهي بيورك السباق بالمركز 11 بسيارة متضررة.

 ومن ثم تم إيقاف السباق في اللفة الخامسة إثر اصطدام سيارة السائق غوردون شيدين، الذي انطلق من المركز الأخير إثر عقوبة فُرضت عليه بالتراجع 10 مراكز من مكان تأهله لمخالفة القوانين في الحصة التأهيلية، بالحائط عند منعطف “بوليس” ما أدى إلى غلق المسار.

واستُكمل السباق خلف سيارة الأمان، وعندما أُشهرت الأعلام الخضراء في اللفة السابعة، كان أمام فيرناي 4 لفات للصمود أمام هاف، بينما تراجع تاركويني عن ثلاثي الصدارة ليضمن المركز الرابع. لكن لا مولر ولا هاف تمكنا من الاقتراب بما يكفي للتجاوز إلى الصدارة، وبالتالي كان الفوز من نصيب فيرناي.

واحتل سائق فريق “بي آر سي” ريسينغ نوربيرت ماشيليز المركز الخامس خلف زميله تاركويني، وتقدم على سائق فريق ميونخ موتورسبورت إستيبان غيريري.

السائق تيمو شايدر، الذي سينطلق من المركز الأول في السباق الثاني، سجّل أفضل نتيجة له في السلسلة بحلوله ثامناً، كما أحرز نقاطه الأولى، متقدماً على سائق ألفا روميو لويجي فيرايرا، الذي سجّل أيضاً أولى نقاطه، فيما أكمل السائق ماتوه ومولا ترتيب المراكز العشرة الأولى بسيارته البيجو.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.