بطولة الإمارات إنفيتاشينال للدريفت تنضم إلى الفعاليات المرافقة لجولة أبوظبي من بطولة العالم للرالي كروس

تابعونا على

كشفت حلبة مرسى ياس اليوم عن بطولة سباق سيارات جديدة تقام على هامش الجولة الافتتاحية من بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للرالي كروس والتي تستضيفها أبوظبي من 4 إلى 6 أبريل.

ويمنح كأس بطولة الإمارات إنفيتاشينال للدريفت، الذي يقام لمرة واحدة، نكهة محلية إلى عطلة أسبوع السباق الدولي، وتشهد البطولة مشاركة سائقين مخضرمين من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى سائقين من دولة أخرى، ليتنافسون في سباقات الدريفت وينجرفون بسياراتهم بأقصى السرعات على منعطفات حلبة مرسى ياس في استعراضات تخطف الأنفاس للفوز بلقب البطولة.

وتشهد البطولة الجديدة سباقات حماسية على متن سياراة مزودة بمحركات ذات أداء هائل، وتترواح قدرة محركات السيارات المشاركة بين 500 و1000 حصان، وتتنوع أنظمة توليد الطاقة في السيارات المشاركة بين المحركات التنفس الطبيعي ثمانية الأسطوانات والأنظمة الضخمة المزودة بشواحن توربينية.

وتتمتع رياضة الدريفت بجمهور واسع في المنطقة، ومن المتوقع أن يستقطب الحدث عددًا هائلًا من المشجعين من هواة التشويق والحماس والعروض الترفيهية لمتابعة سباقات البطولة التي تتبع أسلوب خروج المغلوب، وتنطلق المنافسات بمشاركة 20 سائقًا خلال التجارب الحرة ليخرج الخاسر في كل واحدة من جولات المراحل التأهيلية وجولات السباق، ومن المؤكد أن تثير بطولة الإمارات إنفيتاشينال للدريفت حماس المشجعين بسباقاتها المشوقة والحماسية التي يرتفع فيها هدير المحركات وتنطلق غمامات الدخان من الإطارات، في تجربة فريدة تغمر الحواس.

وبهذه المناسبة، صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “تمثل إضافة بطولة الإمارات إنفيتاشينال للدريفت إلى جدول عطلة أسبوع سباق سببًا إضافيًا يدفع هواة الرياضات الحماسية لحجز تذاكرهم للاستمتاع بهذا المهرجان الرائع الحافل بالسباقات المشوقة والفعاليات الترفيهية على مدار ثلاثة أيام”.

وأضاف: “نسعى على الدوام لتوفير تجربة ترضي كافة الأذواق في فعالياتنا، لا تختلف بطولة العالم لسباقات الرالي كروس من هذا المنطلق، ونحن واثقون أن يستمتع ضيوفنا القدامين من مختلف أنحاء الإمارات ودول المنطقة والعالم على مدار ثلاثة أيام، حافلة بالمتعة البصرية على مسار السباق، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية في المناطق المجاورة للمسار وجزيرة ياس”.

وبدوره علق كيان ليونارد، مدير بطولة مونستر إنيرجي الإمارات للدريفت : “إننا سعداء للغاية بهذه الشراكة مع بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للرالي كروس وحلبة مرسى ياس بمرافقها الرائئعة وصيتها الغني عن التعريف لتنظيم أول بطولة إنفيتشنال من نوعها يومي 5 و6 أبريل”.

وأردف: “تستهوي رياضة الدريفت جمهورًا كبيرًا من جيل الشباب، هي في ذلك تتشابه مع بطولة العالم للرالي كروس، وتمنح سباقات الدريفت المتابعة جرعة كبيرة من الأدرينالين إذ تنطلق السيارات بسرعات كبيرة، وويتسارع دوران العجلات ويرتفع هدير المحركات وتتقارب السيارات من بعضها، لتكون مرافقًا مثاليًا لكل مل تقدمه حلبة مرسى ياس خلال عطلة أسبوع السباق في شهر أبريل. كما أن السائقين المشا ينتظر السائقون موعد انطلاق البطولة بفارغ الصبر”.

واختتم: “تشهد عطلة أسبوع السباق في شهر أبريل مجموعة واسعة من سباقات السيارات المختلفة، وبهذا الكم من البطولات المتنوعة والسباقات المشوقة ستكون أول عطلة أسبوع في أبريل علامة فارقة لعشاق رياضة الدريفت، نحن نتطلع قدمًا لإمتاع الجمهور باستعراض مذهل يتناسب مع هذه الحدث العالمي”.

وكجزء من فعاليات المشاركة في هذا المهرجان الرياضي والترفيهي الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، يمكن لحاملي بطاقة التذكرة تحقيق الفائدة القصوى من وجودهم في جزيرة ياس وذلك بإضافة خيار إمكانية الدخول  إلى حدائق ياس الفائقة وذلك عند شرائهم تذكرة سباق الاتحاد الدولي للسيارات للرالي كروس. حيث يسمح هذا الخيار لحاملي التذاكر بزيارة عالم فيراري أبوظبي، وحديقة ياس ووتروورلد، وحديقة عالم وارنر بروذر، من يوم الخميس وحتى يوم الأحد

وتبدأ أسعار الدخول من 395 درهمًا إماراتيًا للدخول العام إلى المدرج الشمالي، و595 درهمًا إماراتيًا لاستراحة النادي الشمالي، و1495 درهمًا إماراتيًا لأجنحة الضيافة في ملتقى ياس.

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.