السائق الإسباني كيبا كرامونا يتوج ببطولة تي آر دي 86 بعد جولة ختامية مشوقة

تابعونا على

انتزع السائق الإسباني كيبا كرامونا لقب بطولة تي آر دي 86 في موسمها الخامس بعد يوم حافل بالسباقات الشوقة ومنافسات بطولات السيارات المحلية التي استضافها مسار السباق في حلبة مرسى ياس.

وبالرغم من تعرض السائق الإسباني لحادث مع بداية السابق الثاني من عطلة الأسبوع أخرجه من المنافسة، كانت النقاط العشرون التي حصدها في السباق الأول ليتصدر ترتيب السائقين في البطولة برصيد إجمالي من النقاط قدره 248 نقطة، ويتوج بلقب البطولة المخصصة للسيارات من نوع واحد.

وحل المتسابق أحمد الموسى ثانيًا في الفئة الذهبية بفارق قدره 6 نقاط فقط عن المتصدر بعد منافسة محتدمة جمعت السائقين على مدار جولات البطولة، فيما حل سيف العامري، البطل المتوج بلقب البطولة في موسم 2018-2019، ثالثًا بفارق من النقاط قدره 40 نقطة.

أما السائقة السعودية الشابة ريما الجفالي، التي تعد أول سائقة تشارك في منافسات بطولة تي آر دي 86، فقد حلت في المرتبة الخامسة في جولة عطلة الأسبوع، واحتلت المركز الرابع على سلم ترتيب البطولة الكلي، مؤكدةً أداءها القوي والثابت على مدار جولات البطولة.

وجذبت مشاركتها الأولى في البطولة اهتمامًا عالميًا من هواة السباقات، وكانت ريما قد كشفت أنها، بعد اختتام منافسات بطولة تي آر دي 86 يوم الجمعة، ستنضم إلى فريق دوبل آر رايسينغ لتشارك في منافسات بطولة المملكة المتحدة للفورمولا4 التي تنطلق في وقت لاحق من هذا العام.

وجمع السائق مروان الرحماني 52 نقطة من سباقي يوم الجمعة، ليبلغ إجمالي رصيده من النقاط 226 نقطة ويتوج بلقب الفئة الفضية لموسم 2018-2019.

وتقدم السائق الإماراتي عبد الرحمن الحوسني بقية المتسابقين ليحل سادسًا على سلم الترتيب برصيد من النقاط قدره 86 نقطة، وجاء السائق الإيطالي فرانكو كالزولاري سابعًا برصيد قدره 72 نقطة، وبعه كل من حمد المزروعي (الإمارات، 46 نقطة)، يان فيتشن (فرنسا، 40 نقطة)، صلاح العمودي (الإمارات، 28 نقطة)، القاسم حميد الدين (السعودية، 20 نقطة)، محمد القبيسي ( الإمارات، 20 نقطة) ماتيو بيجوجنو (إيطاليا، 10 نقاط).

 

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.