فريق أوريكس رايسنغ يفوز بلقب بطولة زايد الرياضية للكارتينج على حلبة مرسى ياس‎

شهدت حلبة مرسى ياس عطلة أسبوع حافلة بمتعة رياضة المحركات وفعالياتها الحماسية، توجتها الجولة الرابعة والختامية من بطولة زايد الرياضية للكارتينج.

وأسفرت البطولة في جولتها الختامية عن تتويج فريق أوريكس بالمركز الأول، فيما حل كل من فريقي أبوظبي رايسينغ وفريق الكعبي في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وأقيمت منافسات بطولة زايد الرياضية على مسار الكارتينج البالغ طوله كيلومترًا واحدًا في ياس كارت زون بدعم من بنك أبوظبي الأول، وشهدت البطولة على مدار جولاتها منافسة محتدمة وسباقات متقاربة شارك فيها متسابقون من 20 فريقًا جاؤوا من مختلف أنحاء الأمارات للمنافسة على لقب البطولة في دورتها الافتتاحية.

وسادت أجواء المنافسة على جميع جولات البطولة التي شارك فيها نخبة من أفضل المواهب المحلية، من ضمنهم حمدة وآمنة القبيسي، اللتان شاركتا ضمن فريق أبوظبي رايسينغ الذي حل وصيفًا في الفئة المشتركة لمختلف القدرات.

كما نظمت حلبة مرسى ياس خلال عطلة الأسبوع، فعالية خاصة استهدفت فيها المواهب الصغيرة في العمر من الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عامًا، وشهد تحدي جونير دراجستر مجموعة من سباقات الدراج شارك فيها المتسابقون الصغار جنبًا إلى جنب على مسار الدراج في حلبة مرسى ياس للفوز بجوائز نقدية، وأحرز المتسابق راشد خالد البلوشي المركز الأول، فيما حلت المتسابقة غنى فادي تمور في المركز الثاني، وأحرز هزاع راشد الجابري المركز الثالث بالإضافة إلى جائزة أفضل ردة فعل.


كما شهدت عطلة الأسبوع الجولة الثانية من بطولة الدريفت الرمضانية، والتي أمتعت الحضور بأسلوب القيادة الاستعراضي للدريفت إذ اندفعت السيارات جانبيا وارتفع هدير المحركات.

وتابعت حلبة مرسى ياس أمسياتها الرمضانية، وشهد يومي الخميس والجمعة تنظيم فعالية مجلس المحركات للمرة الثالثة خلال شهر رمضان، وشهد مجلس المحركات في حلبة مرسى ياس في عطلة الأسبوع حضور ما يزيد عن 200 سيارة ينتمي سائقوها إلى 17 من نخبة نوادي أصحاب السيارات، الذين حضروا مع سياراتهم المميزة لاختبار تجربة القيادة على مسار جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1.

واستقطب مجلس المحركات أصحاب السيارات والدراجات النارية المميزة من مختلف أنحاء الإمارات، ومن ضمنهم سوبر كار مجلس ونادي العين للسيارات الكلاسيكية، وشهدت أمسيات مجلس المحركات مشاركة مجموعة متنوعة من السيارات المميزة التي تراوحت بين سيارات الطرق المعدلة، والسيارات الكلاسيكية وصولًا إلى السيارات الخارقة، ابتداءً من فورد طراز T المنتجة في عشرينات القرن الماضي، ووصولًا إلى ماكلارين بي1 بأدائها الخارق وتصميمها البديع.

ولاقت أمسيات مجلس المحركات نجاحًا فائقًا وإقبالًا منقطع النظير، ومن المؤكد أن تعود هذه الأمسيات في وقت قريب إلى حلبة مرسى ياس، وأتاحت فعاليات مجلس المحركات الفرصة لكل من المشاركين والحضور فرصة التقاط صور تذكارية مع هذه السيارات الفريدة على مسار سباقات الفورمولا 1 العالمي.

 فريق أوريكس رايسنغ يفوز بلقب بطولة زايد الرياضية للكارتينج على حلبة مرسى ياس‎

أخبار ذات صلة

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.