أرقام من سباق أوستن: موسم ماكس فيرشتابن الاستثنائي!

مرة أخرى، يفرض البطل المتوّج للمرة الثانية على التوالي في الفورمولا ماكس فيرشتابن سيطرته على مجريات السباق، وهذه المرة في حلبة الأميركيتين في أوستن. نتيجةٌ منحت فريق ريد بُل أول لقب في بطولة الصانعين منذ عام 2013 كذلك! 

كما كان لويس هاميلتون في هذا السباق قريبًا من أي وقت مضى لتحقيق الفوز الأول له ولمرسيدس هذا الموسم، حيث احتل بطل العالم 7 مرات المركز الثاني وخلف فيرشتابن بفارق 5.023 ثانية فقط.

أبرز الأرقام من سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى: 

فاز فريق ريد بُل بأول لقب له في بطولة الصانعين منذ العام 2013.

هذا الفوز هو الـ 13 لماكس فيرشتابن هذا الموسم، ليعادل بذلك الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد لكل من مايكل شوماخر (موسم 2004) وسيباستيان فيتيل (موسم 2013).

حقق فريق ريد بُل الفوز الثامن له على التوالي هذا الموسم، ويحتاج فوزًا واحدًا لمعادلة رقمه القياسي المُسجل باسمه في موسم 2013. 

وبفوزه بسباق جائزة ميامي الكبرى أيضًا، فيرشتابن يصبح أول سائق يفوز مرتين في الولايات المتحدة في السنة نفسها منذ أن حقق ذلك السائق آلان جونز في لونغ بيتش ولاس فيغاس في 1981.

اقرأ: 

فيرشتابن يفوز في أوستن وريد بُل أبطال العالم! 

هو الفوز رقم 33 لفيرشتابن كذلك، وهو رقمه المعتمد في السباقات، كما يتساوى مع إجمالي عدد الانتصارات التي حققها السائقون الأميركيون مجتمعون. 

كان فيرشتابن قد انطلق من المركز الثاني، بالتالي فاز السائق المنطلق من صف الانطلاق الأول في كل السباقات العشرة التي جرت في أوستن.

سجّل سائق مرسيدس لويس هاميلتون مشاركته رقم 307، ليحتل بذلك المركز الرابع في قائمة أكثر السائقين مشاركة خلف فرناندو ألونسو وكيمي رايكونن وروبينز باريكيلو. 

باحتلاله المركز الثاني في السباق، أنهى هاميلتون كل السباقات في أوستن ضمن المراكز الأربعة الأولى.

مع المركز الثالث في السباق، استعاد شارل لوكلير المركز الثاني في ترتيب سائقي البطولة متقدمًا بنقطتين على سائق فريق ريد بُل سيرجيو بيريز. 

صعد لوكلير إلى منصة التتويج الخامسة له على التوالي، وهي السلسلة الأطول له في مسيرته في الفورمولا 1.

هذه هي منصة التتويج الأولى لـ لوكلير في أوستن بالمناسبة.

مع المركز الرابع، هذه هي المرة 16 هذا الموسم لسائق مرسيدس جورج راسل التي ينهي فيها ضمن المراكز الخمسة الأولى.

تقدم سائق ماكلارين لاندو نوريس مركزًا واحدًا في هذه النسخة من سباق أوستن وحلّ سادسًا، بعد أن كان قد أنهى السباقين الماضيين في حلبة الأميركيتين في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

تصدر سيباستيان فيتيل لفته الـ 3500 في مسيرته في الفورمولا 1 وتجاوز كيفين ماغنوسن في اللفة الأخيرة لينهي السباق في المركز السابع. 

مع المركز السابع لـ فيتيل، فهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي ينهي فيها فريق أستون مارتن ضمن المراكز الثمانية الأولى.

وضع ماغنونسن نهاية لفترة صيام فريق هاس عن النقاط والتي استمرت 7 سباقات، وهي الأطول لأي فريق في هذا الموسم.

سجّل فريق هاس في سباق بلده للمرة الثانية فقط في مسيرته. المرة الأولى كانت، عندما احتل رومان غروجان المركز العاشر في موسم 2016.

سجّل سائق فريق ألفا تاوري نقطته الأولى للمرة الأولى منذ 13 سباق، وهي السلسلة الأطول من بين السائقين.

أكمل سائق فيراري كارلوس ساينز لفة واحدة فقط في السباقَين الأخيرَين.

المصدر: الموقع الرسمي للفورمولا 1

أخبار ذات صلة