أرقام من سباق البرازيل: راسل يدخل التاريخ في إنترلاغوس

كالعادة، لم يبخل علينا سباق جائزة البرازيل الكبرى بتقديم الأحداث الدرامية المثيرة والتنافسية. هو سباقٌ شهد أول فوزٍ لمرسيدس هذا الموسم، كما كتب جورج راسل التاريخ بالانتصار الأول له في مسيرته. يمكن لنا اعتبار انجاز البرازيل تتويجًا لجهود الصانع الألماني وتركيزه على تطوير سيارته خلال هذا الموسم بعد بداية كارثية على كل الأصعدة. 

على جانب آخر، لم يشأ بطل هذا الموسم ماكس فيرشتابن، ورغم غيابه عن منصة التويج هذه المرة، إنهاء هذه الجولة دون إثارة للجدل. كان يمكن للهولندي مساعدة سيرجيو بيريز في معركته على المركز الثاني في ترتيب البطولة، الأمر الذي تسبب باستياء المكسيكي من سلوك زميله. 

أبرز الأرقام والحقائق من سباق جائزة البرازيل الكبرى: 

أصبح جورج راسل الفائز الـ 113 بأحد سباقات بطولة العالم للفورمولا 1 والسائق البريطاني الـ 20. 

هي المرة الأولى التي يتم فيها عزف نشيد بريطانيا المعدّل “حفظ الله الملك” على منصة التتويج في تاريخ بطولة العالم للفورمولا 1. 

كان الظهور الأول لجورج راسل في الفورمولا 1 في حصة التجارب الأولى في ساو باولو في عام 2017. 

مرسيدس لم تنهِ سباقًا في المركزين الأول والثاني منذ ما يزيد عن عامين. المرة الأخيرة كانت حين فاز لويس هاميلتون بسباق إيمولا 2020 أمام فالتيري بوتاس.

كان الفوز الأخير لمرسيدس في البطولة في حلبة كورنيش جدة في السعودية العام الماضي. 

أحرزت مرسيدس الفوز الأول لها في موسم 2022 بعد الصعود إلى منصة التتويج في 15 مناسبة هذه السنة.

إنها المرة الأولى التي يحتل فيها سائقان بريطانيان المركزين الأول والثاني منذ موسم 2010، حيث فاز هاميلتون بسباق جائزة كندا أمام زميله في ماكلارين آنذاك جنسون باتون.

أنهى هاميلتون السباق في المركز الثاني للمرة الثانية على التوالي والخامسة له هذا الموسم، لكنه لم يتمكن من الفوز في 2022.

هذه هي منصة التتويج التاسعة في 2022 لسائق فيراري كارلوس ساينز. كما أنها المرة الأولى التي يصعد فيها إلى المنصة بشكل واقعي في أنترلاغوس بعد أن كان قد ورِث المركز الثالث في سباق 2019.

كان المركز الرابع من نصيب سائق فيراري الآخر شارل لوكلير. وهو الآن متعادل برصيد 290 نقطة مع سائق ريد بُل سيرجيو بيريز في معركة المركز الثاني في ترتيب البطولة. 

أكمل فرناندو ألونسو السباق بالمركز الخامس لفريق ألبين، معادلًا بذلك نتيجته الأفضل لهذا الموسم للمرة الثالثة. انطلق  الإسباني من المركز 17 في السباق.

بتجاوزه زميله في المراحل الأخيرة من السباق إلى المركز السادس. تسبب ماكس فيرشتابن بخسارة بيريز للمركز الثاني لصالح لوكلير في ترتيب البطولة مع تبقي جولة واحدة على نهاية الموسم.

المركز السادس هو الأسوأ لـ فيرشتابن في إنترلاغوس منذ انضمامه إلى ريد بُل في 2016.

أنهى سائق ألبين السباق في المركز الثامن للمرة الثانية على التوالي. وهو المركز نفسه الذي حققه في سباق العام الماضي في البرازيل.

حقق فالتيري بوتاس، سائق فريق ألفا روميو، المركز التاسع في السباق، وبالتالي تمكن الفنلندي من تسجيل النقاط للسباق الثاني على التوالي، بعد صيامٍ دام 10 سباقات. 

أكمل لانس سترول المراكز العشرة الأولى وهي المركز السادسة التي يحقق فيها  سائق فريق أستون مارتن هذا المركز في 2022. 

إنها المرة الأولى منذ عام 2017 التي يشهد فيها فريق ماكلارين انسحاب كلتا سياريته من السباق.


المصدر: الموقع الرسمي للفورمولا 1

أخبار ذات صلة