أرقام وحقائق: لوكلير يتقدم في القائمة الذهبية لسائقي فيراري

ينطلق شارل لوكلير من المركز الأول في سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة 12 من بطولة العالم للفورمولا 1، متقدمًا ثنائي فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن وسيرجيو بيريز.

هذه هي المرة السابعة التي ينطلق فيها المونيغاسكي من المركز الأول هذا الموسم. ساهمت روح الفريق بضمان هذا المركز، حيث استفاد لوكلير من الأثر الانسيابي لسيارة كارلوس ساينز، زميله الذي ينطلق من المركز الأخير في شبكة الانطلاق نتيجة للحصول على قطع جديدة في وحدة الطاقة. 

الكثير من الأرقام والإحصائيات التي يمكن استخراجها من الحصة الفرنسية، وإليكم بعضها:

عادل شارل لوكلير غريمه ماكس فيرشتابن بعدد الانطلاقات من المركز الأول بـ 16 مرة لكل منهما. 

تقدم شارل لوكلير إلى المركز الثالث في قائمة فيراري للسائقين الأكثر انطلاقًا من المركز الأول متقدمًا على البرازيلي فيليبي ماسا وخلف نيكي لاودا (23 مرة) ومايكل شوماخر (58 مرة).

هذه هي المرة الأولى التي تنطلق فيها فيراري من المركز الأول في بول ريكار منذ أن حقق ذلك نايجل مانسل في عام 1990. والفائز هنا قد انطلق من المركز الأول في كل مرة منذ أن عادت الحلبة إلى روزنامة البطولة. 

تأهل فيرشتابن بالمركز الثاني، ما يجعله يتشارك خط الانطلاق الأول مع شارل لوكلير للمرة السادسة هذا الموسم. 

خطف سيرجيو بيريز المركز الثالث، أفضل نتيجة تأهيلية له في بول ريكار، وهي المرة الأولى التي يكون فيها لفريق ريد بُل سيارتين ضمن المراكز الثلاثة الأولى في الحلبة الفرنسية.

هاميلتون بالمركز الرابع، وهي المرة الثانية على التوالي التي تنطلق فيها مرسيدس من المركز الرابع هذه السنة. 

تأهل لاندو نوريس بالمركز الخامس، وهو المركز نفسه الذي أنهى عليه سباق العام الماضي في فرنسا. 

ينطلق جورج راسل من المركز السادس، بالتالي تعادل سائقا فريق مرسيدس بنتائجهما في الحصة التأهيلية هذا الموسم، بـ 6 لكل منهما.

وهي المرة الثالثة فقط هذه السنة، تكون سيارتا مرسيدس من بين المنطلقين الستة الأوائل.

ينطلق فرناندو ألونسو سابعًا، وهي المرة الخامسة التي يتأهل فيها بالمركز السابع منذ عودته لفريق ألبين في 2021. ولم يتأهل سوى أربع مرات ضمن المراكز الستة الأولى في هذا الوقت. 

حقق يوكي تسونودا نتيجته التأهيلية الأفضل له هذا الموسم بتأهله ثامنًا، وهي النتيجة نفسها التي حققها في باكو. 

أنهى دانيال ريكاردو الحصة في المركز 11، ولم يتأهل إلى القسم الثالث من الحصة التأهيلية سوى مرة واحدة في السباقات الستة الأخيرة. لكنه ينطلق من المركز التاسع بفضل عقوبات كارلوس ساينز وكيفين ماغنوسن.

فالتيري بوتاس يفشل في التأهل إلى القسم الثالث من الحصة التأهيلية للمرة السادسة على التوالي في 2022.


المصدر: الموقع الرسمي للفورمولا 1

أخبار ذات صلة