أستون مارتن تؤكد إلتزامها بالمشاركة كفريق فورمولا 1 في 2021

أكدت شركة أستون مارتن أنها ستعود، رسمياً، إلى بطولة العالم للفورمولا 1 ابتداءً من موسم 2021 من البطولة كفريق مصنع، يتخذ من سيلفرستون مقراً له، حيث سيشارك بدلاً عن الفريق الذي يُعرف حالياً بـ رايسنغ بوينت.

إذ كان مالك فريق رايسنغ بوينت، رجل الأعمال الكندي لورينس سترول، قد أعلن مؤخراً استحواذه، مع مجموعةٍ من رجال الأعمال، على حصص الأكثرية في شركة أستون مارتن، وأن ذلك يفتح المجال أمام إعادة تسمية فريق رايسنغ بوينت ليعرف بـ أستون مارتن، وفقاً لشركة السيارات الرياضية البريطانية، ابتداءً من 2021.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

رحيل أستون مارتن يجعل مهمة ريد بُل أسهل

سيلفرستون تضع مهلة لحسم مصير جولة بريطانيا في 2020

إلا أن الأسابيع القليلة الماضية كانت حافلةً في الفورمولا 1، مع تأثر انطلاق موسم 2020 بشكلٍ كبير بانتشار وباء فيروس كورونا وعدم القدرة على السيطرة عليه، بالترافق مع تأجيل الحقبة الجديدة للفورمولا 1 من 2021 إلى 2022 على أقرب تقديرٍ.

 

View this post on Instagram

 

سبعة فرق فورمولا 1 تساهم في صنع وإنتاج أجهزة تنفس #فورمولا1 #F1

A post shared by أوتوسبورت (@autosport.me) on

ورغم وجود عدة شكوك حول تردد شركة أستون مارتن، إلا أن الشركة أعلنت، مع فريق رايسنغ بوينت، أن يوم الإثنين (30 آذار/ مارس) الماضي شهد موافقة مالكي الحصص في شركة أستون مارتن على ضخ أموال بمبلغ 536 مليون جنيه أسترليني. ووفقاً لهذا الاستثمار، سيصبح لورينس سترول رئيس مجلسالإدارة التنفيذي لـ أستون مارتن، وأن شركة أستون مارتن ستعود إلى الفورمولا 1 كفريق مصنع.

أخبار ذات صلة