أستون مارتن توقع مع رئيس قسم الانسيابية في فريق مرسيدس

أعلنت أستون مارتن عن التعاقد مع رئيس قسم الانسيابية في مرسيدس إيريك بلاندين، على أن ينضم إلى الفريق في نهاية موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1.

وأتت هذه الخطوة كجزء من خطة التوظيف التي يعتمدها الفريق، وسبق هذه الصفقة المهمة صفقة بالحجم نفسه مع فريق ريد بُل. كما أن هذا التوقيع هو الأول من نوعه مع فريق مرسيدس، والذي يزود أستون مارتن بالمحركات.

وقال بيان فريق أستون مارتن: “يمكننا التأكيد أن إيريك بلاندين سيبدأ العمل مع أستون مارتن في السنة المقبلة. ولم يحدد الموعد الفعلي لمباشرته العمل بعد”.

وكان بلاندين قد عُيّن رئيسًا لقسم الانسايبة في مرسيدس في عام 2017، بعد أن شغل في فترة سابقة كبير خبراء الانسيابية في الفريق.

كما كان مديرًا لفريق الانسيابية في فيراري قبل الانضمام إلى مرسيدس وقبل أن يشغل المنصب ذاته في فريق ريد بُل.

وعُلم أم بلاندين سيواصل عمله مع مرسيدس في الوقت الحاالي، وسيتم منحه إجازة نهاية الخدمة مدفوعة الأجر في الوقت المناسب، وبالتالي سيكون متاحًا للانضمام إلى أستون مارتن نهاية سنة 2022، وهو الوقت نفسه الذي تنضم فيه شخصية كبيرة أخرى وهي دان فالوز، كمدير فني للفريق.

ويقوم فالوز بمهام رئيس قسم الانسيابية في ريد بُل في الوقت الحالي، ولم يكون التوقيع معه من قبل أستون مارتن عملية سهلة على الإطلاق، حيث لعب فريق ريد بًُل بفرض تعقيدات كبيرة على انتقاله للفريق البريطاني.

يمتد عقد فالوز مع فريق ريد بُل حتى 2023، وانتشرت تلميحات في البداية أنه سيكمل الفترة بأكملها مع الفريق. لكن يُعتقد أنه قد تم منحه إجازة نهاية الخدمة منذ وقت قريب.

أخبار ذات صلة