ألبون ‘محظوظ’ بمنصة التتويج في سباق البحرين

يدرك سائق فريق ريد بُل أليكساندر ألبون أنه كان محظوظاَ بصعوده إلى منصة التتويج في سباق جائزة البحرين الكبرى، الجولة 15 لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

تقرير السباق: لا أحد يوقف هاميلتون مع فوزه بسباق البحرين المشوق

إذ أن ألبون يتعرض لضغطٍ كبير في هذه الجولات الأخيرة من الموسم، مع سعيه لإنقاذ مقعده مع فريق ريد بُل إلى جانب ماكس فيرشتابن السنة المقبلة.

ورغم أن ألبون حصل على المركز الرابع في الحصة التأهيلية، إلا أنه استمر بالتأخر عن فيرشتابن بحوالي 0.6 ث.

وفي السباق، تواجد ألبون خلف سائق فريق رايسنغ بوينت سيرجيو بيريز لمعظم مجريات السباق، إلا أن انسحاب الأخير في اللفات الأخيرة من السباق بسبب احتراق محرك سيارته سمح لـ ألبون بالتقدم بمركزٍ إضافي، ليجتاز خط النهاية بالمركز الثالث وليصعد إلى منصة التتويج، علماً أنه كان على بعد حوالي 30 ث خلف فيرشتابن قبل مشكلة بيريز.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاس: كان أملنا أن يكون غروجان محظوظاَ في حادث البحرين

مرسيدس تجد فكرة فيراري لتقارب مستوى أداء المحركات مهينةً

حيث قال ألبون: “بصراحة، كنت محظوظاً بعض الشيء مع ما حصل مع سيرجيو بيريز، كان سباقه جيداً جداً. لا بد لي من التوجه بالشكر للفريق الذي بذل مجهوداً مذهلاً لتجهيز السيارة بعد الحادث في تجارب الجمعة“.

وأكمل: “أشعر بارتياحٍ كبير، مع صعود ثنائي ريد بُل إلى منصة التتويج، أنا سعيد بذلك”.

وأضاف: “الفريق أخبرني أن سيرجيو بيريز قد يواجه مشكلةً، وفي الواقع كل ما فكرتُ به هو أنني لم أكن أرغب بالتواجد خلفه مباشرةً في حال كان هناك تسريب للزيوت على متن سيارته، حيث أن ذلك كان قد يؤدي إلى انزلاقي”.

وتابع: “كنت مستعداً لاستغلال أية فرصة متاحة. صحيح، كنت محظوظاً، وكان بإمكاني استغلال انسحاب بعض السائقين. إلا أن سرعتي كانت جيدة طوال هذه الجولة، كنا في دائرة المنافسة. آمل تحقيق المزيد من النتائج المشابهة”.

أخبار ذات صلة