ألفاريز بطل رالي كازاخستان بعد حادث لـ سيرادوري وبرانش يفوز بفئة الدراجات

لم تُحسم المنافسة في رالي كازاخستان حتى المرحلة الأخيرة، وما كان سيكون فوزاً سهلاً للفرنسي ماتيو سيرادوري  بالجولة الثانية من بطولة ‘فيا‘ كأس العالم لراليات الـ ‘كروس- كانتري‘ لموسم 2021، تحول إلى كارثة سائق سيارة ‘سينتشري سي آر 6‘ في الكيلومترات الأخيرة.

وتعرض سيرادوري لمشاكل في سيارته في المرحلة الأخيرة والتي بلغ طولها الخاضع للتوقيت 267.02 كلم على الخط الساحلي لبحر قزوين باتجاه صحاري مدينة أكتاو. نتيجة ذلك، ورِث الأرجنتيني وسائق تويوتا هايلوكس لوتشيو ألفاريز فوزاً لن يُنسى بفارق يزيد عن 28 دقيقة أمام أقرب منافسيه.

وأصرَّ السعودي يزيد الراجحي على إنهاء الرالي بأفضل صورة ممكنة بعد تعرضه لمشاكل وحوادث في اليوم ما قبل الأخير حالت دون تحقيقه الفوز الثاني بالرالي، وسجّل التوقيت الأسرع على متن سيارته تويوتا هايلوكس.

واحتل الروسي دينيس كورتوف خلف مقود سيارة ميني جون كوبر ووركس رالي المركز الثاني في الترتيب الإجنالي، بينما أكمل السويدي ماتياس إكستروم المراكز الثلاث الأولى مع سيارة ميني جون كوبر باغي (ثنائية الدفع).

وكان المركز الرابع من نصيب الفرنسي رونان شابو مع سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف رايسينغ، بينما قدّم الأميركي أوستن جونز تأدية رفيعة المستوى وتمكن من الفوز بفئة ‘تي 4‘ على متن سيارة ‘كان- آم مافريك أكس 3‘ واحتل المركز الخامس في الترتيب العام.

وتم إلغاء المرحلة الأخيرة من الرالي فئة الدراجات نتيجة لمشاكل لوجسيتية في عملية التزويد بالوقود، وبسبب ذلك حقق خواكيم رودريغيز الفوز بالمرحلة الأخيرة متفوقاً على البوتسواني روس برانش بفارق 67 ثانية.

مع ذلك، حسم برانش على متن دراجته ياماها ‘دبليو آر أف 450‘ الفوز بالرالي متفوقاً بفارق 5:07 دقيقة على دراج ‘كايه تي أم‘ ماتياس فالكنر، بينما أكمل أدريان فان بيفيرين (ياماها) مراكز منصة التتويج أمام دانيال ساندرز (كايه تي أم) وأندريه شورت (ياماها).

وتعرض الدراج البريطاني سام ساندرلاند لحادث على متن دراجته وعانى من إصابات خطيرة، من بينها كسر في الأضلاع، أنهت سعيه في إنهاء الرالي في المركز الخامس.

وحقق الأرجنيتني مانويل أندوخار فوزاً مريحاً بالرالي في فئة الدراجات رباعية الدفع  متفوقاً بفارق 29:55 دقيقة، وأكمل الدراجات رافال سونيك والروسي أليكساندر ماكسيموف المراكز الثلاثة الأولى.

وتمكن الإسبانية كريستينا غوتييرز من ضمان الفوز بفئة ‘تي 3‘ على متن سيارته ‘أو تي 3 أوفردرايف‘واحتلت المركز السادس في الترتيب الإجمالي للرالي.

أخبار ذات صلة