ألونسو وفيرشتابن “سائقان متشابهان” بأسلوب القيادة

يعتقد المدير التقني لفريق أستون مارتن دان فالوز أن هناك تشابهات كبيرة بين سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن، والإسباني المنتقل إلى فريق أستون مارتن السنة المقبلة من بطولة العالم للفورمولا 1، فرناندو ألونسو. 

إذ أن فالوز، وبعد 9 أشهرٍ من رحيله عن فريق ريد بُل حيث لعب دورًا أساسيًا في التصميم الانسيابي لسيارات الفريق، بدأ مهمته في العمل مع فريق أستون مارتن كمديرٍ تقني، حيث يشرف على مشروع أستون مارتن للانتقال والمنافسة في صدارة الترتيب.

فالوز، أثناء تواجده في فريق ريد بُل، قد عمل مع بطل العالم الحالي ماكس فيرشتابن، بينما سينتقل السنة المقبلة إلى العمل مع فرناندو ألونسو، الإسباني المخضرم الذي يشتهر بأنه من أكثر السائقين موهبةً.

بالنسبة لـ فالوز، ووفقًا لما وصل إليه من انطباعاتٍ عن ألونسو، فإنه يعتقد أن هناك العديد من التشابهات بينه وبين فيرشتابن.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق ريد بُل يستبعد الفوز بكافة السباقات المتبقية في 2022

هناك العديد من التشابهات بين ريد بُل وأستون مارتن

ساينز: فريق فيراري حقق أهدافه في موسم 2022

حيث قال فالوز: “لدى ألونسو سمعة بأن أسلوبه في القيادة يعتمد، بشكلٍ أساسي، على الشعور بالسيارة، والشعور أن بإمكانه الوصول إلى حدود القيادة مع السيارة”.

وأكمل: “في حال كان ذلك صحيحًا، الأمر الأساسي بالنسبة لنا هو تأمين سيارة يسهل التنبؤ بها، مستقرة، وهي جوانب لا بد لنا من أن نسعى لتحقيقها بكافة الأحوال، ولكنها تصبح ضرورة أساسية لضمان تألق سائق مثل فرناندو ألونسو. ماكس فيرشتابن يعتمد على هذا الأسلوب أيضًا”.

وأضاف: “إذ أنه يقود السيارة، في معظم الأحيان، وهو يتجاوز حدود إمكانياتها، وبالتالي عليه ضمان أن السيارة تتصرف كما هو متوقع منها في مختلف الظروف. مما سمعتُه، فإن فرناندو ألونسو يقود بهذا الأسلوب طوال الوقت. هؤلاء السائقين، مثل فرناندو ألونسو وماكس فيرشتابن، يقودون سيارات الفورمولا 1، بمستويات الارتكازية المذهلة لها، وبسرعاتها العالية جدًا، ويتصرفون معها وكأنها سيارات كارتينغ بسيطة”.

وتابع: “بصراحة، أجد تعاملهم مع سيارات الفورمولا 1 بهذا الأسلوب مذهلًا، نظرًا للتطور التقني الذي تتمتع به سيارات الفورمولا 1. في حال كان هذا هو أسلوبهم في القيادة، يصبح من واجبنا، كفريق، أن نصمم سيارة يسهل التعامل معها وقيادتها على أنها سيارة كارتينغ”.

أخبار ذات صلة